مواطنون بالمنيا يناشدون الصحة بمراقبة الوحدات الصحية خلال إجازة العيد

الأحد، 28 سبتمبر 2014 10:21 ص
مواطنون بالمنيا يناشدون الصحة بمراقبة الوحدات الصحية خلال إجازة العيد اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد كبير من المواطنين من مختلف مراكز محافظة المنيا مديرية الصحة، بضرورة مراقبة الوحدات الصحة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة وأن الوحدات الصحية بالمحافظة تعانى من عجز شديد فى الأطباء والأدوية التى تخدم قطاعا كبيرا من الفقراء من أبناء تلك القرى.

ويقول أمير طه إذا كانت الوحدات الصحة فى أغلب قرى المنيا لا تعمل بعد الساعة الثانية فى الأيام العادية كيف ستعمل بكامل طاقتها فى أيام العيد، مضيفا أنه فى كل مناسبة نسمع تصريحات براقة واستعدادات عالية فى أيام العيد، ولا نجد حتى المسئول الذى يقوم بالتفتيش.

ويضيف محمد عبد الله فلاح 60 سنة، أنه لم يدخل الوحدة الصحية منذ سنوات طويلة بسبب عدم توافر الإمكانيات بها ولا تقدم الخدمة الكافية للمرضى، موضحا أن الوحدات الصحية أصبحت عبارة عن حوائط فقط ولا يوجد بها خدمة.

أما نادية رشدى ربة منزل فقد طالبت اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا بضرورة العمل على قطاع الصحة والاهتمام به وإقالة أى مسئول مقصر فى صحة أبناء الوطن، وأشارت إلى أن أغلب أهالى القرى من الفقراء لا يملكون حق الذهاب إلى العيادات الخاصة متى سترى رعاية بالوحدة الصحية، مؤكدة أن إجازة الأعياد تكون فيها الوحدات الصحية مغلقة، وإن عملت تعمل لساعتين أو ثلاثة فى بداية اليوم ثم يتم إغلاقها.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة