رئيس الحكومة التونسية: لن أقبل بإعادة تكليفى مرة ثانية

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 10:28 م
رئيس الحكومة التونسية: لن أقبل بإعادة تكليفى مرة ثانية مهدى جمعة رئيس وزراء تونس
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الحكومة التونسية مهدى جمعة أنه لن يقبل بإعادة تكليفه مرة جديدة لرئاسة الحكومة، بعد الانتخابات المقرر إجراؤها فى 26 أكتوبر القادم، قائلا "كلفت مرة واحدة ولن أقبل بتكليفى مرة ثانية".

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية مساء اليوم الأربعاء، عن جمعة قوله -لوسائل إعلام تونسية رسمية- إنه "من غير الوارد أن يواصل كرئيس حكومة"، مشددًا على "ضرورة خلق تقاليد لاستمرارية الدولة وتكريس مبدأ التداول على السلطة".

وأضاف "نحن حكام عابرون والدولة باقية"، مشيرًا إلى أنه جاء إلى تونس من أجل مهمة واضحة كان من المنتظر أن لا تتجاوز مدتها سنة واحدة فى حين أنها امتدت لتصل إلى سنتين.

وأرجع رئيس الحكومة الحالية سبب رفضه لفكرة إعادة تكليفه بكونه شخصا مستقلا وأن التونسيين سينتخبون أحزابا على أساس برامج سيتولى تطبيقها من سيصل إلى الحكم بالاعتماد على فرق ومجموعات يختارها الائتلاف أو الأحزاب الفائزة في الانتخابات المقبلة، موضحا أنه "لا يمكن أن يكون إلا مسؤولا عن فريقه الخاص".

يذكر أن تصريحات سابقة لراشد الغنوشى زعيم حركة النهضة الإسلامية، كانت قد ألمحت إلى إمكانية إعادة ترشيح مهدى جمعة لتشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات، خاصة "إذا ما نجحت حكومته الحالية فى تحقيق التنمية والاستقرار"، وفق ما صرح به الغنوشى فى وقت سابق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة