حصاد المحافظات.. ضابط يُعذّب مُجندا حتى الموت بمُعكسر الأمن المركزى بالعريش.. وشهود عيان بالعريش ورفح: "أنصار بيت المقدس" يظهرون علناً فى طرق رئيسية.. والقبض على 8 أشخاص فى فض وقفة ألتراس الإسماعيلى

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 10:40 م
حصاد المحافظات.. ضابط يُعذّب مُجندا حتى الموت بمُعكسر الأمن المركزى بالعريش.. وشهود عيان بالعريش ورفح: "أنصار بيت المقدس" يظهرون علناً فى طرق رئيسية.. والقبض على 8 أشخاص فى فض وقفة ألتراس الإسماعيلى وقفة ألتراس الإسماعيلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات ـ حسن عبد الغفار - رباب الجالى - محمد سليمان - محمد عوض - محمد حسين

شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الجمعة، حيث أكد المهندس أحمد مجاهد عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، أن الأمن لم يوافق حتى الآن على عودة الجماهير للملاعب، وشب حريق بمكتب للشهر العقارى فى الفيوم، وتمكنت "الإطفاء" من إخماده، ولليوم الثانى انقطع التيار الكهربائى والمياه عن مدن الفيوم، وتمت السيطرة على حريق محدود بمحول كهربائى فى إحدى قرى مركز ملوى بالمنيا.

حيث قال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن أحد الجنود لقى مصرعه، إثر تعذيبه من قبل ضابط أمن مركزى بمعسكر قوات أمن العريش. وأشار المصدر إلى أنه وصل إلى مستشفى العريش المجند "أحمد حسين محمد خليل" 20 سنة، من مركز أبو حماد بالشرقية جثة هامدة، وتبين من التحقيقات أنه توفى متأثراً بشدة الضرب الذى تلقاه من ضابط بالأمن المركزى بالمعسكر برتبة نقيب يدعى "محمد.ح.ع".

وأوضحت مصادر مطلعة أن حالة غضب تسود بين المجندين، الذين أكدوا أن المجند كان فى حالة مرض وإعياء شديدة بعد عودته من إجازته، وأن الضابط أجبره على الوقوف فى طابور الصباح، وعندما تحجج بمرضه أمر الضابط باحضار عصا من شجرة، وقام بضرب المجند ضربا مبرحا حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتم نقل جثمان المجند إلى مشرحة المستشفى العسكرى، ثم أقلته سيارة إسعاف إلى مسقط رأسه بمحافظة الشرقية، وشكلت مديرية أمن شمال سيناء لجنة تحقيق فى الواقعة بعد تحرير محضر بها، وقال مصدر أمنى إنه تم وقف الضابط لحين الانتهاء من التحقيقات، فيما بدأت النيابة العامة بشمال سيناء تحقيقاتها فى الواقعة، وأمرت بحبس الضابط المتهم أربعة أيام على ذمة القضية وانتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة.

وأفاد الضابط فى التحقيقات أن المجند سقط أرضا نتيجة إعيائه الشديد، فيما أكد زملاؤه أنه تعرض للضرب من قبل الضابط حتى الموت ونقل للمستشفى جثة هامدة، وعلم "اليوم السابع" أن فريقا أمنيا من وزارة الداخلية وصل للعريش للتحقيق فى الواقعة وتهدئة المجندين الغاضبين بمعسكر الأمن المركزى.


وأكد عدد من أهالى مناطق العريش والشيخ زويد ورفح، أن مجموعات من جماعة أنصار بيت المقدس بدأوا فى الظهور بشكل علنى على طرق رئيسية بمناطق شرق العريش.

وأوضح الأهالى أن هذه المجموعات كانت فى الأيام السابقة تظهر فى مناطق بعيدة وطرق زراعية وفرعية، ولكنها بدأت مؤخرا فى الظهور على طرق حيوية وهامة ومنها طريق العريش رفح بمناطق خالية من السكان فى المناطق الواقعة بين كمين الخروبة والشلاق ومنطقة سادوت، كما ظهرت مجموعات على طريق العريش الجورة وطريق الشيخ زويد الجورة.

وأوضحت مصادر، أن المجموعات تستقل سيارات دفع رباعى وترفع فوقها راية سوداء تحمل شعارهم، وأن من فى السيارات خليط من شباب سيناء وآخرين من أبناء الوادى وبعضهم تبدوا ملامحه أجنبية.


وألقت قوات الأمن القبض على ثمانية أشخاص على الأقل فى فض وقفة ألتراس مشجعى النادى الإسماعيلى، اليوم الجمعة، من المحتجين على منع الجمهور من حضور مباراة ودية.

وقال مصدر أمنى إن الأشخاص المقبوض عليهم نقلوا إلى قسم ثالث الإسماعيلية لفحص سجلاتهم قبل تحرير محاضر ضدهم.


وكان ما يقرب من 300 من مشجعى النادى الإسماعيلى ورابطة الألتراس قد تجمهروا أمام بوابة استاد الإسماعيلية عصر اليوم بعد منع الأمن للجمهور من حضور مباراة الإسماعيلية الودية أمام فريق إماراتى. ضمن فترة الإعداد للموسم الجديد.

وقال مصدر أمنى من قوة تأمين الاستاد: "إن التعليمات الأمنية كانت تسمح للجمهور بحضور المباراة، ولكنها تغيرت قبل بداية المباراة وتم منع الجمهور"، وأغلقت قوات الأمن شارعى رضا وشبين الكوم أمام حركة السيارات ودفعت بتشكيلات إضافية من الأمن المركزى لتأمين الاستاد ومنع الجمهور من الاقتراب من البوابات.

وقد اشتبكت مجموعة من الألتراس الغاضبين مع قوات الأمن بالحجارة ورد الأمن بإلقاء ثلاث قنابل غاز مسيلة للدموع لتفريق المشجعين المتجمهرين.

وقد تفرقت مسيرة الألتراس بالقرب من ميدان إبراهيم سلامة قبل ان يبدأ الأمن فى إلقاء القبض على مشجعين اشتبكوا لفظيا معه.


فى كفر الشيخ، أكد المهندس أحمد مجاهد عضو الاتحاد المصرى لكرة القدم، أنه سيتم عقد اجتماع الاثنين المقبل مع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ووزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بحضور أعضاء الجبلاية، لبحث عودة الجماهير للمدرجات فى مباراة مصر وتونس الأربعاء المقبل.

وأضاف مجاهد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيبحث مع وزير الداخلية عودة الجماهير للملاعب فى الدورى العام لموسم 2014-2015، مؤكدا أنه حتى الآن لم تصدر موافقة من وزارة الداخلية على عودة الجماهير.


فى الفيوم، تمكنت قوات الحماية المدنية بالفيوم، من السيطرة على حريق شب صباح اليوم الجمعة، فى مكتب توثيق الشهر العقارى بمساكن حى الجون بمدينة الفيوم، مما أدى لحرق محتويات غرفة مدير المكتب من أساس وأوراق.

وكان أهالى مساكن حى الجون بمدينة الفيوم، فوجئوا باشتعال النيران فى مكتب توثيق الشهر العقارى بإحدى العمارات السكنية، صباح اليوم، وأبلغ الخفير نظامى المسئول عن حراسة المكتب، قوات الحماية المدنية بالحريق.

حيث اشتعلت النيران فى المكتب رغم عدم كسر باب الشقة الموجود فيها المكتب. وقال شهود عيان من الأهالى إن قوات الحماية المدنية عثرت على زجاجات مولوتوف داخل المكان، بعد أن تمكنت من إخماد النيران، وأتت النيران على محتويات مكتب مدير المكتب بالكامل، وحرر محضر بالواقعة.

وتواصل انقطاع التيار الكهربائى والمياه عن الأحياء والمدن والقرى بمحافظه الفيوم، وكان الانقطاع المفاجئ للكهرباء صباح أمس الخميس، قد تسبب فى توقف محطة مياه الشرب الرئيسية بالعزب وانقطعت المياه عن كل المدن والقرى. ومع استمرار انقطاع الكهرباء لليوم الثانى وتشغيلها وانقطاعها بشكل جزئى وتذبذبات مختلفة استمر توقف عمل محطة المياه وانقطاعها، ويعانى الأهالى الأمرين للحصول على مياه للشرب. واشتكى الأهالى من تجاهل المسئولين للأزمة، وطالبوا بتدخل سريع من قبل رئيس الجمهورية.

فى المنيا، تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على حريق محدود، نشب بمحول كهرباء بإحدى قرى مركز ملوى. وكان اللواء أسامة متولى، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا يفيد نشوب حريق بمحول كهرباء بقرية تابعة لمجلس قروى تندة بمركز ملوى، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ وتم السيطرة عليه.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وإخطار النيابة، بينما تقوم الوحدة المحلية والكهرباء بإصلاح التلفيات.

موجز المحافظات.. حبس الضابط المتهم بتعذيب مجند حتى الموت بالعريش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة