صحيفة"دان ترى": سجناء فيتنام يتصفحون "فيس بوك" من وراء القضبان

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 11:37 ص
صحيفة"دان ترى": سجناء فيتنام يتصفحون "فيس بوك" من وراء القضبان فيس بوك – أرشيفية
هانوى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير إخبارى اليوم الجمعة بأن بعض نزلاء السجون فى فيتنام يتصفحون موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعى بواسطة الهواتف الذكية التى ينجحون فى تهريبها وراء القضبان، مما أثار موجة من الاهتمام والغضب فى دوائر المجتمع ووسائل الإعلام فى البلاد.

وأفادت صحيفة "دان ترى" بأن بعض السجناء أنشأوا حسابات شخصية على موقع فيس بوك يعرضون فيها صورهم الشخصية وهم يحتسون الشاى سويا فى الليل أو يتبادلون الرسائل مع سجناء آخرين أو يقومون بـ"تحديث حالتهم" على الموقع بعبارات مثل "أتعاطى المخدرات داخل السجن".

وأنشأ أحد السجناء صفحة على "فيس بوك" تحت اسم سات ثو ترام وتبادل من خلالها أطراف الحديث مع صديقته التى قالت له "لابد أن تبقى فى السجن للأبد لأن الحياة تبدو مريحة فى الداخل".

وكتب أحد قراء صحيفة "دان ترى" معقبا على الخبر: "من غير المقبول أن يعيش السجناء بهذه الطريقة داخل السجن.. فسوف يستمر هؤلاء المدانين فى ارتكاب الجرائم بعد الخروج لأن الحياة داخل السجن كانت ممتعة".

ونقلت الصحيفة عن ضابط شرطة رفض الكشف عن هويته قوله إن حراس السجن ضبطوا سجينا يدعى نجوين دوك هونج وهو يستخدم هاتفا ذكيا فى مخالفة للقواعد فى سجن تان لاب .

وأضاف الضابط أن السجين كان قد عوقب من قبل بتهمة تبادل الحديث مع زوجته عبر الإنترنت.

وكان سجن تان لاب قد أثار الاهتمام فى يوليو الماضى بعدما اتهمت الشرطة خمسين شخصًا بتهريب مخدر الهيروين إلى داخل السجن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة