قوات الإحتلال تهاجم مسيرة بالرصاص المطاطى وقنابل الغاز فى رام الله

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 05:21 م
قوات الإحتلال تهاجم مسيرة بالرصاص المطاطى وقنابل الغاز فى رام الله مسيرة فى غزة - ارشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب عدد من المواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط والعشرات بالإختناق خلال قمع قوات الإحتلال الإسرائيلى اليوم (الجمعة) لمسيرة قرية "النبى صالح" الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية إن قوات الاحتلال هاجمت المسيرة بإطلاق الاعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بأعيرة مطاطية والعشرات بالإختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا عسكريا مشددا على القرية منذ ساعات الأولى من الصباح ونشرت عشرات الجنود في محيطها، كما أغلقت المدخل الرئيسي للقرية ولمنطقة "بني زيد" الغربية، وأرغمت المواطنين على سلك طرق ترابية.

وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة من ساحة الشهداء وسط القرية باتجاه أراضى القرية المهددة بالسلب والأراضى التى استولت عليها سلطات الاحتلال قبل منعهم من قبل جنود الإحتلال من الوصول إليها.

يذكر أن قرية "النبى صالح" تقع شمال غرب مدينة "رام الله" بالضفة الغربية وتنسب القرية إلى النبى صالح أحد أنبياء العرب الخمسة الذين ذكرهم القرآن الكريم. وصادرت سلطات الإحتلال جزءا من أراضيها وأقامت عليها عام 1977 مستعمرة "هالا ميش نيفى تسوف".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة