إحالة "مرسى" و10 آخرين لـ"الجنايات" بتهمة تسريب وثائق أمن قومى لقطر

السبت، 06 سبتمبر 2014 12:15 م
إحالة "مرسى" و10 آخرين لـ"الجنايات" بتهمة تسريب وثائق أمن قومى لقطر مرسى
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، اليوم السبت، بإحالة الرئيس المعزول محمد مرسى و10 آخرين، إلى محكمة الجنايات، بتهمة تسريب وثائق تمس الأمن القومى المصرى إلى قطر والتخابر معها.

وكان النائب العام قرر حبس الرئيس المعزول محمد مرسى 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتسريب مستندات تتعلق بالأمن القومى المصرى صادرة عن جهات سيادية إلى دولة قطر، إبان توليه منصب رئيس الجمهورية، من خلال قناة الجزيرة القطرية، وذلك بعد أن انتقل فريق من النيابة إلى محمد مرسى فى محبسه، وتمت مواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه بتسريب وثائق ومستندات صادرة عن جهات سيادية، على نحو من شأنه الإضرار بالأمن القومى للبلاد.

وأفادت مصادر بأن المتهمين هم: أمين الصيرفى، سكرتير رئاسة الجمهورية السابق، وابنته كريمة أمين الصيرفى، وأحمد إسماعيل ثابت، معيد بكلية العلوم التطبيقية بإحدى الجامعات الخاصة، وعلاء عمر محمد سبلان، طبيب فلسطينى الجنسية، وأحمد عبده عفيفى، وأسماء الخطيب، مسئولة التسريبات بشبكة رصد، وخالد حمدى رضوان، نجل القيادى الإخوانى حمدى رضوان مسئول الإخوان بمحافظة الغربية، وإبراهيم محمد هلال، مدير قطاع الأخبار بقناة الجزيرة، ومحمد عادل حامد كيلانى مضيف جوى.

أخبار متعلقة..
أسرة مرسى تشيع جثمان حماه من مسجد الهداية بعين شمس.. أولاد الرئيس الأسبق وفريق من قناة الجزيرة يحضرون الجنازة.. ودفاع المعزول: من حقه حضور عزاء والد زوجته.. وفقيه قانونى: الاعتبارات الأمنية تصعب حضوره










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة