بالصور.. طائرات النظام السورى قتلت 25 شخصًا فى معقل للمسلحين

السبت، 06 سبتمبر 2014 07:26 م
بالصور.. طائرات النظام السورى قتلت 25 شخصًا فى معقل للمسلحين ضحايا الهجوم على البلدة
بيروت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، أن ما لا يقل عن 25 شخصًا بينهم 16 مدنيًا قتلوا اليوم السبت فى غارة جوية شنتها مقاتلات النظام السورى على أحد معاقل تنظيم "داعش" فى محافظة الرقة شمال شرق سورية.

وأشار المرصد السور المعارض إلى أن القتلى بينهم ثلاثة أطفال وتسعة من الجهاديين، وأن ثمانية ضحايا مدنيين كانوا من أسرة واحدة.

وأوضح المرصد الذى يتخذ من بريطانيا مقرًا له أنه على الرغم من أن الطائرات الحربية السورية قامت بعدد من مهمات الاستطلاع فى المنطقة التى تضم مقرات الدوالة الإسلامية، إلا أن الطائرات أخطأت هدفها وأصابت بدلاً من ذلك مخبزًا وقتلت مدنيين.

وتوقع المرصد ارتفع حصيلة القتلى، مضيفًا أن ما لا يقل عن 14 شخصًا أصيبوا فى الغارة الجوية يرقدون الآن فى حالات حرجة، وشنت طائرات النظام السورى ثمانية غارات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" فى الرقة اليوم السبت.

ويسيطر التنظيم المتطرف، الذى انشق عن تنظيم القاعدة، على معظم أجزاء الرقة منذ فبراير بعد أن أخرج مقاتلوها متمردين معارضين يقاتلون للإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد.

ويسيطر تنظيم "داعش" أيضًا على غالبية محافظة دير الزور الغنية بالنفط، والواقعة قرب الحدود مع العراق، وكذلك مناطق فى محافظة حلب شمالى سوريا.

ولفت المرصد إلى أن طائرات الحكومة نفذت يوم الأحد الماضى سلسلة من الهجمات على بلدتين على الأقل فى المناطق الخاضعة لسيطرة "داعش" فى حلب. ولم تشر تقارير إلى وقوع خسائر بشرية.

وبعد قمة استمرت يومين وانتهت فى ويلز أمس الجمعة، قررت عشر دول من أعضاء حلف شمال الأطلنطى "ناتو" وشركائه بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا تشكيل تحالف ضد هذا التنظيم المسلحة.




جثة تحت القصف



سيارة قصفت خلال الغارة السورية



ضحايا الهجوم على البلدة



فرار الأهالى من القصف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة