رئيس الحكومة التونسية:نتعرض لتهديد أمنى قادم من ليبيا

السبت، 06 سبتمبر 2014 10:44 ص
رئيس الحكومة التونسية:نتعرض لتهديد أمنى قادم من ليبيا رئيس الحكومة التونسية مهدى جمعة
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الحكومة التونسية مهدى جمعة أن بلاده تتعرض لتهديد أمنى كبير قادم من ليبيا، لافتا إلى وجود تعاون مع الحكومة الليبية لتطويق هذا التهديد.

وقال جمعة ـ فى تصريح خاص لقناة (العربية الحدث) الإخبارية الفضائية اليوم السبت ـ إننا نجرى اتصالات مستمرة مع الاشقاء بليبيا فى محاولة للسيطرة على الجانب الامنى رغم صعوبة الاوضاع لانها متغيرة فى ليبيا، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على ضبط الحدود مع الجارة الليبية.

وأضاف رئيس الحكومة التونسية قائلا "إن ضبط الحدود يهدف إلى منع دخول الإرهابيين، وحتى لا تكون بلدا لتدفق اللاجئين، إلا انه أكد فى الوقت نفسه أن بلاده ستعمل على تسهيل عبوراللاجئين وستواصل العمل والمساندة الانسانية لكل الليبيين وغيرهم من اللاجئين".

وأشار جمعة إلى أنه تم اكتشاف خلية إرهابية امتدادها فى العمق الليبى، مشيرا إلى أن تونس تسعى مع الدول الجوار لمواجهة الإرهاب .

وأكد رئيس الحكومة التونسية أن بلاده تمد يد العون لليبيين لمواجهة الارهاب بدون تدخل فى الشأن الداخلى.

يذكر أن الشرطة التونسية أعلنت أمس انها اعتقلت متشددين يخططون لتنفيذ هجمات جديدة يقودها الجزائرى لقمان أبو صخر الملاحق من قبل السلطات، موضحة أنها احتجزت كميات كبيرة من الأسلحة كانت متجهة إلى جبل الشعانبى قرب الجزائر حيث تلاحق قوات الأمن والجيش متشددين منذ أشهر.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة