ألكس سالموند.. رداً على إغراءات بريطانيا: الاسكتلنديون يفوزون

الأحد، 07 سبتمبر 2014 07:10 م
ألكس سالموند.. رداً على إغراءات بريطانيا: الاسكتلنديون يفوزون الوزير الأول فى اسكتلندا ألكس سالموند
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الوزير الأول فى اسكتلندا ألكس سالموند اليوم الأحد الاجراءات التى تخطط بريطانيا منحها لاسكتلندا لاغراء الاسكتلنديين بالبقاء فى المملكة المتحدة ومنحها سلطات أكبر "باجراءات نابعة من الذعر"، مؤكدا على أن الاسكتلنديين يفوزون.

وقال وزير الخزانة جورج أوزبورن -فى تصريحات لبرنامج "أندرو مار شو" على شبكة البى بى سى الاخبارية -ان اللمسات الأخيرة يتم وضعها على اقتراحات لمنح اسكتلندا "استقلالا ماليا وقدرات لجمع الضرائب" أكثر بكثير من الوضع الحالى.

يأتى ذلك بعد النتيجة الصادمة لاستطلاع صحيفة الصناداى تايمز والتى كشفت تقدم حملة نعم للاستقلال بفارق نقطتين مئويتين للمرة الأولى عن حملة "معا أفضل" الرافضة للاستقلال بنسبة 51% لنعم و49 لحملة لا.

ولكن الوزير الأول ألكس سالموند قال لشبكة بى بى سى أن مثل هذه التصريحات لا يمكن أخذها على محمل الجد فى مثل هذه المرحلة المتأخرة وقبل أحد عشر يوما من لاستفتاء، وأضاف "كل البرلمان البريطانى يخسرون حملة الاستفتاء، والاسكتلنديون يفوزون".

ويشبه العرض الذى تعرضه الحكومة البريطانية وبموافقة كل الأحزاب العرض الذى حصلت عليه مقاطعة كيبيك من قبل الحكومة الكندية فى عام 1995، والتى أحبطت به التصويت للانفصال.

ويخطط رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لالقاء خطاب أخير يوم الـ15 من سبتمبر الجارى قبل ثلاثة أيام من الاستفتاء، ليبلغ الاسكتلنديين بأنه سيحصلون على الأفضل من خلال البقاء فى المملكة المتحدة.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة