موجز الصحافة العالمية: فساد فى الشرطة الأمريكية

الأحد، 07 سبتمبر 2014 02:32 م
موجز الصحافة العالمية: فساد فى الشرطة الأمريكية صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة واشنطن بوست الجزء الأول من تحقيق موسع عن فساد داخل الشرطة الأمريكية، كشفت فيه عن أن الشرطة تحصد مئات الملايين من الدولارات من سائقى السيارات، الذين لم يتم اتهامهم بأى جرائم.

وقالت الصحيفة فى مقدمة تحقيقها إنه بعد أحداث سبتمبر 2001، دعت الحكومة الأمريكية الشرطة أن تصبح عين وأذن الأمن الداخلى على الطرق السريعة فى أمريكا.. وتم تشجيع الضباط المحليين والقوات الحكومية على العمل بقوة أكبر فى البحث عن المشبوهين والمخدرات وغيرها من الممنوعات، وأنفقت وزارتا الأمن الداخلى والعدل الملايين على تدريب الشرطة، وقد نجحت تلك الجهود، لكن كان لها أثر آخر لم يظهر بشكل كبير للعيان، وهو انتشار عدوانية الشرطة مما حفزها للاستيلاء على مئات الملايين من الدولارات نقدا من سائقى السيارات وآخرين لم يتم اتهامهم بأى جريمة، وتم إجبار الآلاف على خوض معارك قانونية يمكن أن تستمر أكثر من عام لاستعادة أموالهم.

وأشارت الصحيفة إلى وجود شركات خاصة لتدريب الشرطة تعلم تقنيات اعتراض الطرق السريعة للإدارات فى كافة أنحاء البلاد، وهى التى تقف وراء هذه الزيادة فى الأموال التى يتم مصادرتها. إحدى هذه الشركات أسست شبكة استخبارات خاصة معروفة باسم شبكة الأسفلت الأسود الإلكترونية التى تمكن الشرطة من مشاركة تقارير مفصلة عن سائقى السيارات الأمريكيين، المجرمين منهم والأبرياء على حد السواء، ويشمل ذلك أرقام الضمان الاجتماعى الخاصة بهم وعناوينهم وحتى الوشم الذى يضعونه.

وتحدثت الصحيفة عن وجود تنافس بين ضباط الطرق حول من سيصادر أكبر قدر من الأموال والممنوعات، ويتحدثون عن مآثرهم فى غرف الدردشة على الشبكة، ويتبادلون صور مصادرة الأموال والمخدرات. وينظر بعض رجال الشرطة إلى اعتراض سائقى السيارات على الطرق السريعة كوسيلة لزيادة إيرادات البلديات التى تعانى من ضائقة مالية.

من جهة أخرى كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية اليوم الأحد، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية طرحت أمام المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية "الكابنيت"، قبل أسبوعين، وثيقة سرية تضمنت اقتراحاً لنشر قوة دولية فى قطاع غزة تكون مهمتها الإشراف على عملية إعادة أعمار القطاع ومنع تسلح حركة حماس وباقى فصائل المقاومة، ودعت إلى أن تكون مصر شريكة مركزية فى أية مداولات حول نشر قوة دولية فى القطاع، لافتة إلى أن عدة دول أوروبية بدأت تبحث الأمر مع مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن واضعى الوثيقة اعتبروا أن نشر قوة دولية فى غزة من شأنه أن يخدم المصلحة الإسرائيلية فى حال نفذت أنشطة أمنية فعالة فى القطاع، فى حين لفتت الصحيفة إلى أن الوثيقة التى تم طرحها مؤلفة من صفحتين، وجاءت بعنوان "مبادئ ومعايير لنشر قوة دولية فى غزة".

ووفقاً للصحيفة فإن مدير عام وزارة الخارجية "نيسيم بن شيطريت" قام بتسليم الوثيقة إلى الوزراء الأعضاء فى الكابنيت فى 21 أغسطس الماضى، مؤكدة أن كبار مستشارى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قد بحثوا الوثيقة مع مسئولين فى وزارة الخارجية، لكن أعضاء الكابنيت ورغم اطلاعهم عليها، إلا أنه لم تجرِ مداولات منتظمة حولها فى الكابنيت.

واشنطن بوست تكشف عن فضيحة فساد فى الشرطة الأمريكية.. استولت على مئات الملايين من الدولارات نقدا من سائقى السيارات وآخرون لم يتم اتهامهم بأى جريمة..ضباط الطرق يتنافسون حول من سيصادر أكبر قدر من الأموال.


الخارجية الإسرائيلية تقترح نشر قوات دولية بقطاع غزة


الكشف عن نية تل أبيب لشن حرب عنيفة ضد "جنوب لبنان".. الإعلام الإسرائيلى: حزب الله يمتلك أكثر من 100 ألف صاروخ نصفهم بعيد المدى.. قائد كتيبة مشاة: علينا استخدام قوة كبيرة والتصرف بحزم


وزير إسرائيلى يشكك فى نجاح محادثات القاهرة لتثبيت التهدئة فى غزة


هوجو سيزر كارباجال سفيرا فوق العادة لبيرو لدى مصر


الأسوشيتدبرس: مسيحيو لبنان يتجهون لتسليح أنفسهم فى مواجهة التكفريين


حزب برلسكونى يطالب بمنع عرض وثائقى يتناول الصلة بينه وعصابات المافيا


دايلى بيست: أمريكا لديها إستراتيجية غير معلنة تشمل إيران للتعامل مع داعش


الموندو: الهدنة فى أوكرانيا ستمكن الانفصاليين من تنظيم صفوفهم


الجيش الإسرائيلى يرفض الإفصاح عن عدد وأماكن سقوط صواريخ غزة


صحيفة: إسبانيا ستقدم "دعما لوجستكيا واستخباراتيا" لتحالف أوباما ضد"داعش"


اتحاد الجاليات الإسلامية بإسبانيا: عنف داعش لا يتوافق مع قيم الإسلام


الإندبندنت: كاميرون يسعى لدعم عربى واسع للتحرك العسكرى ضد داعش



موضوعات متعلقة
موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة