بالانفوجراف.. رحلة شركة نوكيا منذ تأسيسها حتى اختفائها

السبت، 10 يناير 2015 05:11 م
بالانفوجراف.. رحلة شركة نوكيا منذ تأسيسها حتى اختفائها الانفوجراف
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظلت شركة نوكيا من أشهر وأكبر الشركات التكنولوجية فى العالم على مدار سنوات طويلة، حيث كانت هواتفها من أشهر الهواتف وأكثر تقدما وإقبالا من قبل المستخدمين، بفضل مميزاتها المتعددة وصلابتها وبطاريتها، التى كانت تدوم لأيام طويلة دون الحاجة إلى شحنها، بالإضافة إلى سعرها المناسب الذى لم تستطع الشركات الأخرى منافسته.

عرض الموقع البريطانى Mobilemadhouse انفوجراف يستعرض رحلة صعود شركة نوكيا منذ بدايتها فى الثمانينات وتطورها وإنتاج العديد من الهواتف الذكية خلال التسعينيات، وظهور الكثير من الهواتف المميزة التى يتذكرها الجميع مثل 3310 ابتداء من عام 2000 حتى نهايته.

بدأت شركة نوكيا فى الاختفاء مع ظهور الكثير من الهواتف الذكية بنظام أندرويد، فاتجهت اهتمامات المستخدمين نحو هواتف الشركات الأخرى مثل سامسونج وسونى.

بعد توقف شركة نوكيا عن انتاج الهواتف، اضطرت إلى بيع علامتها التجارية لشركة ميكروسوفت، فأطلقت شركة ميكروسوفت العديد من الهواتف الذكية التى تحمل اسم لوميا، الذى اشتهرت به شركة نوكيا، وركزت نوكيا على خدمة الخرائط HERE التى حققت نجاحا كبيرا.

فاجأت شركة نوكيا الجميع بإطلاق منذ عدة أسابيع بإطلاق تابت جديد، يحمل اسم N1 بتصميم جذاب ونحيف وسعر مناسب، وبيع منه نحو 20 ألف نسخة خلال 4 دقائق فقط.

الانفوجراف- 2015-01 - اليوم السابع
الانفوجراف

الموضوعات المتعلقة..
لوحى نوكيا الجديد Nokia N1 يصل الصين بسعر 260 دولارًا


صور جديدة تظهر تصميم هاتف نوكيا C1 الجديد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة