فى الشتاء.. حافظى على نضارة بشرتك مع التوت الأحمر

السبت، 10 يناير 2015 07:22 ص
فى الشتاء.. حافظى على نضارة بشرتك مع التوت الأحمر التوت الأحمر
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكون البشرة فى أشد حاجتها لعناصر الحماية والترطيب فى فصل الشتاء، فبسبب انخفاض درجات الحرارة تتعرض للجفاف وفقدان الكثير من عناصرها المرطبة.

يقول أخصائى التغذية محمود العفيفى: "التوت" يحتوى على الكثير من العناصر التى تقاوم الأكسدة، والتى من شأنها أن تساعد على حيوية وشباب الجلد عامة والبشرة خاصة، مما يساعد على تأخير ظهور عوامل الزمن.

ويضيف: كل 100 جرام من ثمار "التوت" سواء طازجة أو معلبة غنية بالكثير من المعادن الهامة يأتى على رأسها "المغنيسيوم وفيتامين سى وحمض الفوليك والنياسين والبوتاسيوم"، وهو من العناصر الفعالة والتى تدخل فى صناعة مستحضرات التجميل ذات الفاعلية الأكيدة فى محاربة التجاعيد وإكساب عمر أصغر للبشرة.

وينصح "العفيفى" بتناول حبات التوت الأحمر فى المساء عوضا عن الحلوى، كما يمكن إضافة بعض حبات التوت إلى فنجان الشاى ليكون بمثابة شراب منبه ولذيذ الطعم، وأن إضافة "التوت" على الزبادى يكون بمثابة وجبة خالية من السعرات الحرارية وذات فائدة كبيرة للبشرة والمعدة معا.


موضوعات متعلقة :

6 فوائد للتوت البرى.. أهمها الوقاية من سرطان الثدى والفم والبروستاتا

- خليك ريلاكس.. 7 أطعمة تهدئ القلقان وتفرح الزعلان.. الشوفان دقيق السعادة.. والتوت والفواكه الحمضية للسيطرة على هرمون التوتر.. واظبط مزاجك بالأسماك واللب الأبيض وشاى الأعشاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة