سباق مثير للفوز بجائزة أفضل لاعب فى يورو 2024.. يامال وبلينجهام الأبرز

الأحد، 14 يوليو 2024 09:00 ص
سباق مثير  للفوز بجائزة أفضل لاعب فى يورو 2024.. يامال وبلينجهام الأبرز بيلينجهام ولامين يامال
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون السباق مثيرا حتى صافرة نهائي بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم في ظل التقارب في المستوى بين عدة لاعبين قبل ختام المسابقة بمواجهة إسبانيا وإنجلترا فى العاشرة مساء الأحد.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" أن الفائز بالجائزة سيتحدد بناءً على آراء اللجنة الفنية في بطولة أوروبا 2024 والتي تضم 12 شخصا، منهم العديد من الشخصيات الرياضية البارزة مثل الإيطالي فابيو كابيلو والأسكتلندي ديفيد مويز والإسباني رافائيل بنيتز والهولندي فرانك دي بور والنرويجي أولي جونار سولشار.

وقال اليويفا أيضا إنه سيتم الأخذ فى الاعتبار عدد مرات فوز اللاعب بجائزة أفضل لاعب في المباراة خلال منافسات البطولة.

وبالنظر إلى طرفي النهائي، فإن جود بلينجهام لاعب وسط منتخب إنجلترا وريال مدريد الإسباني هو الوحيد الذي نال الجائزة أكثر من مرة، حيث حسمها في مناسبتين، الأولى خلال مواجهة صربيا في الجولة الأولى من دور المجموعات عندما سجل هدف المباراة الوحيد، والثانية أمام سلوفاكيا في دور الستة عشر عندما أدرك التعادل 1-1 في اللحظات الأخيرة وقبل فوز بلاده في الوقت الإضافي.

لكن ما سيحدث في النهائي قد يكون حاسما في تحديد الفائز بالجائزة.

وهناك أكثر من لاعب فازوا بجائزة رجل المباراة خلال بطولة يورو 2024، وقدموا أيضا مستويات مميزة في أغلب المباريات الأخرى، أبرزهم ثلاثي إسبانيا رودري وداني أولمو والواعد لامين يامال الذي ضمن تقريبا الفوز بجائزة أفضل لاعب شاب.

ومن إنجلترا، وبعيدا عن بلينجهام، نجح لاعبان آخران فقط في الفوز بجائزة رجل المباراة هما بوكايو ساكا خلال الانتصار بركلات الترجيح على سويسرا في دور الثمانية، وأولي واتكنز صاحب هدف الوصول إلى النهائي على حساب هولندا، لكن من المستبعد فوز أي منهما بجائزة الأفضل في البطولة.

وفيما يلي سجل الفائزين بجائزة أفضل لاعب منذ ظهور الجائزة لأول مرة في نسخة 1996:

2020: جيانلويجي دوناروما (إيطاليا)

2016: أنطوان جريزمان (فرنسا)

2012: أندريس إنيستا (إسبانيا)

2008: تشافي هرنانديز (إسبانيا)

2004: تيودوروس زاجوراكيس (اليونان)

2000: زين الدين زيدان (فرنسا)

1996: ماتياس زامر (ألمانيا)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة