توصيات أمريكية بضرورة الذهاب إلى الطبيب بعد عضة الإنسان أو الحيوان

الإثنين، 12 يناير 2015 06:44 ص
توصيات أمريكية بضرورة الذهاب إلى الطبيب بعد عضة الإنسان أو الحيوان عضة - صورة أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الشائع أن يذهب الأشخاص إلى المستشفيات بعد الإصابة بعضة الكلب، لكن دائما ما يقول الأطباء إن الإصابة بأية عضة من أية حيوان يجب أن تذهب بعدها إلى المستشفى، لكن الغريب أن دراسة جديدة توصى بضرورة تلقى الرعاية الطبية بعد عضة البشر أيضا.

وفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن بحثا أمريكيا جديدا استعرض العديد من الدراسات السابقة كشف ضرورة تلقى العناية الطبية والذهاب إلى الطبيب فى حالة العضة التى تتسبب فى اختراق الأسنان المغروسة فى جلد اليد سواء من إنسان أو من حيوان وذلك للوقاية من المضاعفات المحتملة.

تشير الإحصاءات أن هناك ما يقرب من 330 ألف حالة من عض اليد تذهب إلى أقسام الطوارئ فى الولايات المتحدة الأمريكية كل عام، وقد تتسبب العضة فى مضاعفات كالعدوى أو العجز الدائم أو حتى البتر فى بعض الأحيان، وهذا لأن اللعاب- (أى لعاب) - يحتوى على ملايين من البكتريا التى من الممكن أن تسبب العدوى، بالإضافة إلى اليد نفسها وما قد تحويه من ميكروبات يمكن أن تخترق الجلد مع العضة.

يقول قائد الدراسة بروفيسور ستيفن كيندى من جامعة واشنطن فى سياتل أن "عضة اليد" على وجه الخصوص تحتاج إلى الرعاية الطبية، ولابد من تناول المضادات الحيوية للتقليل من العدوى والمضاعفات التى يمكن أن تحدث فى 30-50% من حالات العض.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com

الموضوعات المتعلقة:

"هتعمل إيه؟" إذا تعرضت لـ"عضة" من كلب ضال

احترس من الفئران.. عضة فأر تقتل طفلا أمريكيا 10 سنوات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة