طبيبة نفسية لـ"خالد صلاح": غطاء الوجه أثناء النوم يؤثر سلبًا على المذاكرة

الثلاثاء، 13 يناير 2015 11:37 م
طبيبة نفسية لـ"خالد صلاح": غطاء الوجه أثناء النوم يؤثر سلبًا على المذاكرة خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتورة رشا الجندى، مدرس مساعد الصحة النفسية بجامعة بنى سويف، عن أن غطاء الوجه أثناء النوم يؤثر على صحة الإنسان ويزيد حدة التوتر لديه، خاصة على الطالب الذى يقوم بالمذاكرة، بينما عدم الخروج بالنسبة للطالب يؤثر على إنتاجه خلال مذاكرته لدروسه قائلة: "أكبر غلطة بشوفها فى بيوتنا أن أولانا ما بيخرجوش أثناء المذاكرة".

وأضافت رشا الجندى عبر برنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية "النهار"، أن المشكلات الأسرية بين الأب والأم تؤثر على تركيز الطالب خلال المذاكرة، حيث تصنع تلك المشكلات للطالب التوتر، الذى يؤثر عليه فى استيعابه للمعلومة، فيما نصحت الطلاب بتناول الوجبات الفسفورية مثل الأسماك وغيرها عند المذاكرة، خاصة فترة الامتحانات، حيث تحتوى على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لبناء الجسم.

وأوضحت الدكتورة رشا الجندى، أن أى إنسان تم إشباعه من حنان والديه فى فترة طفولته، تصبح شخصيته قوية ولكن حال عدم تشبع الطفل من حنان أسرته فيؤثر ذلك على الحالة النفسية للإنسان، بعدما يتخطى مرحلة الطفولة وتجعله لن يصبح قادرا على السيطرة على شخصيته.

وأشارت إلى أن منظومة التعليم فى مصر غير جيدة، حيث يعتمد الطالب المصرى على الحفظ وليس الفهم، لافتة أن اجبار الطفل فى "الروضة" على كتابة واجبة الدراسى، خاطئ تمام قائلة "الطفل الصغير ممنوع يمسك القلم أصلا لأنه بيأثر على أنامل الطفل".

من جانبها طالبت الدكتورة ريم سمير استشارى تغذية علاج السمنة والنحافة بكلية الطب بجامعة القاهرة، بضرورة تناول 5 وجبات من الغذاء يوميا، خاصة الطالب بالمراحل المختلفة من التعليم، على أن يتناول كوبا من اللبن، الذى يعمل على بناء الخلايا بالجسم والمساعدة على التركيز، مشيرة إلى أن البيض والجبنة والفاكهة التى تحتوى على فيتامين C خاصة فى فصل الشتاء الحالى والذى يعمل على الوقاية من التعرض لنزلات البرد والذى يوجد بدرجة كبير فى البرتقال.

ونصحت الدكتور ريم سمير الطلاب، بتناول كوبا من اللبن وعليه ملعقتان من عسل النحل، فى فترة الصباح أو الزبادى، حيث مشتقات الألبان جميعًا تحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم، فيما يتناول فى وقت الغداء بيض وتونة على أن يتناول البض فى يومين فقط فى الأسبوع، لأن يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول داخل الجسم.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة