وزير الاستثمار: الحكومة المصرية مهتمة بوضع قوانين جاذبة للمستثمرين

الثلاثاء، 13 يناير 2015 10:19 ص
وزير الاستثمار: الحكومة المصرية مهتمة بوضع قوانين جاذبة للمستثمرين أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إنه يتم العمل على قوانين لها علاقة بالاستثمار لتهيئة مناخ الاستثمار لجذب المستثمر المحلى والأجنبى على حد سواء، لافتا إلى أن التضخم بدأ فى الانخفاض بمعدلات كبيرة، وأن التركيز حاليا على جذب الاستثمار الأجنبى المباشر .

وأضاف أشرف سالمان وزير الاستثمار خىلال كلمته بمؤتمر توسعات الاستثمارات البريطانية فى مصر، أن الحكومة مهتمة بتهيئة قوانين تسمح لجذب الاستثمارات وفتح الأبواب أمام المستثمرين لمشروعات بتراخيصها جاهزة للبدء والعمل بها، لافتا إلى أن اقتصاد مصر يعتمد على آليات السوق الحر وأن العام المالى الحالى يجتذب 340 مليار جنيه مصرى استثمارات، وأن الدولة تستهدف ضخ ما يقرب من 58 إلى 60 مليار جنيه مصرى فى الاستثمارات الجديدة الحكومية .

وأوضح أشرف سالمان وزير الاستثمار أن مصر وصلت إلى 1.8 مليار دولار صافى الاستثمارات الاجنبية فى مصرفى الربع الأول من العام المالى الحالى، متوقعا أن يحقق الاقتصاد المصرى معدل نمو يقرب لـ4% بنهاية العام الحالى.

وأكد أشرف سالمان وزير الاستثمار، أن الاقتصاد المصرى متنوع وله مزايا كثيرة، قائلا: "اليوم الجميع ينظر لمصر التى ينمو اقتصادها بقدرة تستطيع النفاذ لـ1.6 مليار مستهلك وسط اقتصاد العالم الذى يتباطأ ".


موضوعات متعلقة..

وزير الاستثمار: نستهدف 650 مليار جنيه استثمارا محليا و15مليار دولار أجنبى











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى شاكر محمد

اقسملك لم ولن يأتى لك اسثمار محترم ....!!! لانكم لاتحترمون احكام القضاء ...!!! فهمت ...؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

hussam shafiq

بالتوفيق لكن اين قانون العمل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة