"التأمينات" تطالب مواطنا بسداد 40 ألف جنيه قيمة معاش غير مستحق (تحديث)

الأربعاء، 14 يناير 2015 06:21 ص
"التأمينات" تطالب مواطنا بسداد 40 ألف جنيه قيمة معاش غير مستحق (تحديث) غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"وقف أمام مكتب هئية التامينات العامة فى حالة هسترية، بعد أن تلقى خبر حرمانه من المعاش الذى ورثه عن والده بسبب ما يعانيه من أمراض والتى جعلته عاجزا عن العمل بعد سنوات شقى وتعب حاول فيها أن يوفر لزوجته المعيشة المناسبة، إلا أنها أقامت ضده دعوى أمام محكمة الأسرة بإمبابة وحصلت على حكم بالخلع وتركته يعانى وحيدا".. صدمه "أحمد إبراهيم" البالغ من العمر 54 سنة، كانت أشد عندما طلبته هيئة التأمينات بسداد مبلغ 40 ألف جنيه هى كل ما حصل عليه منها بعدما اكتشف فجأة أنه غير مستحق للمعاش و خيرته أما "الدفع" أو"الحبس".

وفى حديثه عن ماساته قال "احمد" لـ"اليوم السابع": تزوجت منذ 1983 وأنجبت 5 أولاد، وطوال عشرتنا التى دامت أكثر من 30 عامًا لم أقصر مطلقًا فى حقوق زوجتى وحرصت أن أوفر لها معيشة جيدة، ورغم عملى فى أكثر من وظيفة ونجاحى فى تزويج 3 من الأولاد فرحنا بأحفادهم لجأت زوجتى إلى محكمة الأسرة وحصلت على الخلع وتركتنى وحيدا أعانى من الأمراض وبعد أن تركتنى لم أجد مكانا أعيش فيه فأعطونى أهل الخير شقة صغيرة وتقدمت لهيئة التأمينات لأحصل على معاش والدى نتيجة عجز فى قدمى منعنى من العمل.

وتابع: أرسلت وزارة الصحة لعدة سنوات تقارير إلى هيئة التأمينات وحصلت على المعاش ليساعدنى لو قليلا فى معيشتى وعندما تأخرت الوزارة فى إرسال التقرير السنوى حدثت أزمة فى هيئة التأمينات التى أخبرنى موظفوها بضرورة رد ما تقاضيته من معاش "حوالى 40 ألف جنيه" وهنا وجدت نفسى بين خيارين إما الدفع أو الحبس مضيفا: بلدنا.

وأكمل: بلدنا بتيجى على الغلابة وبتسيب الحرامية الكبار وأنا مظلوم.. الهيئة هى اللى أديتنى المعاش بسبب حالتى المرضية والآن تطالبنى برد ما حصلت عليه فمن أين لى بهذا المبلغ؟.

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة