مصدر بالتعليم العالى: بدء التحقيق فى واقعة جامعة كاليفورنيا ميرامار

الأربعاء، 14 يناير 2015 04:00 م
مصدر بالتعليم العالى: بدء التحقيق فى واقعة جامعة كاليفورنيا ميرامار وزارة التعليم العالى
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بوزارة التعليم العالى، عن بدء التحقيق اليوم، فى واقعة قيام جامعة كاليفورنيا ميرامار بمزاولة نشاطها بدون ترخيص من الوزارة، أو المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بعد قرار الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى بإحالة الأمر للتحقيق الفورى.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع" بدء لجنة الشئون القانونية بالوزارة التحقيق فى الواقعة اليوم إلى جانب فتح تحقيق من جانب اللجنة القانونية بجامعة القاهرة، خاصة وأن جامعة كاليفورنيا ميرامار تستأجر مقرها من أحد المراكز التابعة لجامعة القاهرة .

يأتى ذلك بعد تقرير لجنة الضبط القضائية المشكلة من جانب وزارة التعليم العالى للكشف عن الكيانات التعليمية الوهمية وغير الشرعية، والتى أكدت أن الكيان التعليمى والذى يسمى جامعة كاليفورنيا ميرامار غير رسمى، ويعمل بدون ترخيص، ولا موافقات من الوزارة أو المجلس الأعلى للجامعات .

كانت وزارة التعليم العالى قد أصدرت بيانا تحذيريًا للمرة الثانية تؤكد فيه أنه لا يوجد ما يعرف بالجامعة السويسرية أو جامعة سمارت فى مصر حتى الآن.

وتهيب الوزارة بأولياء الأمور والطلاب توخى الحذر فى التعامل مع الكيانات غير الشرعية والوزارة إذ تخلى مسئوليتها القانونية عن أى نوع من أنواع التعامل مع هذه المؤسسات. فإنها توجه بضرورة الاتصال بقطاع التعليم بالوزارة (27923925) والمجلس الأعلى للجامعات (35697689) للاستعلام عن مدى قانونية المؤسسات التعليمية الخاصة. كما قررت الوزارة إحالة ما يسمى جامعة كاليفورنيا ميرامار للتحقيق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة