"الموندو" الإسبانية: السيسى يحترم الأديان ويحافظ على واجباته تجاهها

الخميس، 15 يناير 2015 03:44 م
"الموندو" الإسبانية: السيسى يحترم الأديان ويحافظ على واجباته تجاهها الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت صحيفة الموندو الإسبانية على إرسال رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى كريم الديوانى، أمين رئاسة الجمهورية، إلى السفارة الفرنسية بالقاهرة لتقديم واجب العزاء فى ضحايا حادث شارلى إبدو.

وقالت الصحفية الإسبانية إن السيسى يحترم الأديان ويحافظ على واجباته تجاهها ولذلك فإن السيسى أمر بحظر نشر أى رسوم تسىء للأديان، كما قدم السيسى فى الوقت ذاته التعازى لفرنسا بعد الهجوم الإرهاب الذى أسفر عن مقتل 12 شخصًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسى هنأ المسيحيين الأسبوع الماضى فى الكاتدرائية، وتحدث بجانب البابا تواضروس الثانى مما يشير إلى أنه لا يميز الإسلام عن المسيحية.

ويذكر أن السيسى أصدر القرار رقم 16 لسنة 2015 بتفويض المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، فى مباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية الواردة فى المادتين 9، 10 من المرسوم بقانون رقم 20 لسنة 1936، وفقا للمنشور بالجريدة الرسمية. والمادة 9 فى القانون المشار إليه، تنص على: "يجوز محافظة على النظام العام أن تمنع مطبوعات صادرة فى الخارج من الدخول والتداول فى مصر، ويكون هذا المنع بقرار خاص من مجلس الوزراء، ويترتب على ذلك منع إعادة طبع هذه المطبوعات ونشرها وتداولها فى داخل البلاد".

وأوضحت الصحيفة أن السيسى أعطى هذا الأمر لمحلب للحفاظ على الكيان الاجتماعى وعدم إثارة غضب المصريين المسلمين من أى منشورات مسيئة للإسلام بشكل عام، حيث أن هذا يشكل خطرا على السلام فى مصر.


<br/>موضوعات متعلقة - 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة