محمود الجندى لـ"إنت حر: جمال عبد الناصر حظه "أحسن" من دلوقتى

الخميس، 15 يناير 2015 11:51 ص
محمود الجندى لـ"إنت حر: جمال عبد الناصر حظه "أحسن" من دلوقتى محمود الجندى
كتبت نور الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان محمود الجندى، فى حواره ببرنامج "إنت حر"، الذى يقدمه الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو"، إن الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر حظه كان أحسن من الوقت اللى احنا فيه دلوقتى لأن أخلاقيات الناس كانت مختلفة، أما الآن أصبح الوضع صعبا فى الأخلاقيات والفن وكل شىء".

وأكد الجندى أنه انجذب للتمثيل من خلال المدرسة، حيث كان طالبا بدبلوم الصناعة قبل الالتحاق بالمعهد العالى للسينما، مشيرا إلى أنه تخرج من معهد السينما فى عام نكسة 1967 ليبدأ العمل ككومبارس من عام 1974.

واستكمل قوله: "بدايتى الحقيقية فى مسلسل بابا عبده وكانت قيمة أول عقد مسرحى لى 250 جنيها، وكان رقما كبيرا فى السبعينيات، وكانت بطولة صفاء أبو السعود ومحمود المليجى ومن بطولتى، وكانت فرصة كبيرة لتقديمى، وبعدها تحسن الأجر وكانت نقلة كبيرة لى".

وتحدث عن صداقته للموسيقار عمار الشريعى:" كان عن طريق زمالته لأخوه مراد فى الجيش وكان المعتاد أن نلتقى كل إجازة فى القاهرة وفى الإجازة عرف إنى بغنى وتعرفت على عمار وشدتنى شخصيته لأنه كفيف وفنان ولديه إصرار وبعد أن انتهيت من الجيش صارت العلاقة أكثر قربا وكنت أنشأت حينها أول شركة إنتاج وأول فيلم كان المرشد، وشجعنى عمار الشريعى وحدث شريهان وفاروق الفيشاوى ولم يأخذوا مقابلا ماديا ومنهم من دفع أموالا من جيبه".


أخبار متعلقة:

محمود الجندى: أجسد شخصية دكتور صوفى فى فيلم "الليلة الكبيرة"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة