بأنشطة فلكلورية وتراثية بمشاركات دولية..

استعدادات من البدو لفعاليات مهرجان "أمواج دهب السبعة" بجنوب سيناء

الإثنين، 19 يناير 2015 05:45 ص
استعدادات من البدو لفعاليات مهرجان "أمواج دهب السبعة" بجنوب سيناء شاطئ مدينة دهب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد بدو مدينة دهب بجنوب سيناء لتقديم مجموعة من الفعاليات فى مهرجان "أمواج دهب السبعة"، من خلال معارض للتراث البدوى وسباق هجن ورحلات سفارى فى عمق الجبال بمشاركات دولية وعربية.

وقال إيهاب السيد، المستشار الإعلامى لمهرجان "أمواج دهب السبعة"، فى بيان للمهرجان أمس الأحد: إنه يجرى العمل للتجهيز للمهرجان ليكون سابقة يحتذى بها فى دمج للأنشطة البدوية فى المهرجانات السياحية، حيث يشارك بدو دهب فى موجة كاملة من موجات المهرجان السبع، ليقدموا للعالم صورة مبهرة لبدو سيناء خلال فعاليات المهرجان التى تجرى بدءا من يوم 25 يناير الجارى حتى 31 من ذات الشهر".


وأضاف إيهاب السيد المستشار الإعلامى لمهرجان "أمواج دهب السبعة"، أنه يقود المجموعات البدوية فى فعاليات المهرجان من خلال قبيلة "المزينة"، ممثلا عنها الشيخ حميد سليمان غانم، الذى كشف عن أن موجة الرمال البدوية ستشمل سباق للهجن (الجمال)، وعشاء بدوى ضخم ورحلات سفارى وأنشطة موسيقية وفلكلور بدوى ومعرض للتراث والمشغولات البدوية بهدف استغلال هذه الفرصة النادرة لتعريف العالم بالتراث البدوى العريق وترسيخ حقيقة أهمية بدو سيناء كعنصر أساسى فى السياحة المصرية.. وتعاونهم الفعال مع رجال الجيش والشرطة فى التأمين المتكامل لصحراء ومدن سيناء.

وأشار حميد سليمان، ممثلا عن قبيلة المزينة، إلى أن السياحة باتت مصدرا أساسيا للدخل فى البيت السيناوى، وأنهم متكاتفون للدفاع عنها وتصحيح وجهة النظر العالمية الخاطئة عن الأمن فى سيناء.

وفى سياق متصل عقد اللواء عماد علوان، رئيس مدينة دهب اجتماعا طارئا أمس مع أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان، أكد خلاله أنه لم يعد هناك مجال لإضاعة الوقت، حيث أصبحت أنظار العالم متجهة إلينا فى انتظار ما سنقدمه فى هذا المهرجان الضخم.

وأكدت شريهان الجمال مديرة المهرجان أن جميع أعضاء المهرجان يعملون فى تناسق تام كل فى مجاله لضمان سرعة الأداء ودقته، ليخرج المهرجان بصورة تبهر من يراها.

فيما ناشدت جيهان عمر، رئيس المهرجان جميع فنادق دهب بزيادة التعاون، لإعلان حالة الاستعداد القصوى، حيث أعلن عدد كبير من الفنانين والمشاهير اهتمامهم ورغبتهم فى حضور المهرجان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة