وزيرة التضامن الاجتماعى: "تكافل وكرامة" يستهدف 500 ألف أسرة فى 6 أشهر

الإثنين، 19 يناير 2015 11:06 م
وزيرة التضامن الاجتماعى: "تكافل وكرامة" يستهدف 500 ألف أسرة فى 6 أشهر غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن 12 ألف مواطن سجلوا فى برنامج "تكافل وكرامة"، مشيرة إلى أنها كانت بزيارة فى محافظة أسيوط وتفقدت 7 قرى بـ 4 مراكز "أبو تيج وصدفا والغنايم وساحل سليم"، وهى أفقر مراكز بالمحافظة، واليوم قامت بزيارة لخمس قرى بـ3 مراكز بسوهاج وهى "طهطا وساقلته وجهينة"، كأفقر مراكز بالمحافظة، ويتم تقديم برنامج الدعم النقدى المشروط لأول مرة فى مصر، بآلية لا يتم فيها تدخلات بشرية.

وأضافت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية "لميس الحديدى"، إن البرنامج عبارة عن استمارة بها أسئلة يتم عرضها على الأخصائيين الاجتماعيين، مشيرة إلى أنه تم الاستعانة بخبراء من أمريكا اللاتينية للاستفادة من طريقة تقديم الدعم المشروط.

وأوضحت الوزيرة، أن ما يساعدهم فى الترويج للبرنامج، هى الجمعيات الأهلية والمؤسسات الدينية والوحدات المحلية، ويتم تقديم الأسرة عن طريق الرقم القومى، مشيرة إلى أنه يتم التحرك بالصعيد لتغطية أفقر محافظات ومراكز وقرى، وفى كل المحافظات حيث تستهدف 500 ألف أسرة فى 6 أشهر.

وتابعت أنه يتم صرف مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية بقيمة 325 جنيهًا للأسرة الواحدة، على النحو الآتى: مساعدة شهرية 60 جنيهًا لطالب الابتدائى و80 للإعدادى و100 للثانوى، كما أن الاستفادة من برنامج تكافل يشترط ألا تقل نسبة حضور الأطفال 80% بالمدارس.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة