فى استطلاع للرأى

الصرب يفضلون روسيا لكنهم يرغبون فى الإنضمام إلى الاتحاد الأوروبى

الجمعة، 02 يناير 2015 01:56 م
 الصرب يفضلون روسيا لكنهم يرغبون فى الإنضمام إلى الاتحاد الأوروبى الإتحاد الأوروبى
بلجراد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر استطلاع للرأى نشرت نتائجه اليوم الجمعة أن مواطنى صربيا يفضلون روسيا أكثر من الاتحاد الأوروبى ولكن أغلبهم يريدون الانضمام إلى الكتلة الأوروبية بسبب الامتيازات التى سوف تعود عليهم من العضوية.

وأظهرت الدراسة ان 52 بالمئة من الصرب لديهم رأى ايجابى عن روسيا وأن 32 بالمئة ينظرون بايجابية للاتحاد الأوروبى. وفى نفس الوقت، ينظر 12 بالمئة بشكل إيجابى للولايات المتحدة وينظر 6 بالمئة فقط بإيجابية لحلف شمال الاطلسى (ناتو)، وأرتفعت شعبية كل من الاتحاد الأوروبى وروسيا الآن مقارنة باستطلاع سابق أجرى قبل 11 شهرا، وبلغت فيه نسبة تأييد روسيا46 بالمئة ونسبة تاييد الاتحاد الأوروبى 27 بالمئة.

وتغير موقف الصرب من الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبى على نحو ضئيل حيث أظهر الاستطلاع أنه فى حالة إجراء التصويت على الانضمام إلى التكتل الآن فسوف يدعم 54 بالمئة الخطوة وسوف يعارضها 25 بالمئة، ورغم أن المزيد من الصرب يقولون إنهم يفضلون روسيا أكثر من الاتحاد الأوروبى، ذكر 70 بالمئة من المشاركين فى الاستطلاع إنهم يحبذون ان ينشأ أطفالهم فى الاتحاد الأوروبى مقابل 23 بالمئة فقط اختاروا روسيا.

ويتوقع ما بين 63 و70 بالمئة ان عضوية الاتحاد الأوروبى سوف تخفض البطالة والفساد وتحسن الوضع الاقتصادى وكذلك أنظمة التعليم والصحة والقضاء وتطوير البنية التحتية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة