أعضاء ائتلاف "تحيا مصر" و"نداء مصر" يلتقون سفير المغرب بالقاهرة.. الوفد يؤكد: الزيارة تهدف لتأكيد عمق العلاقات..والسفير محمد العلمى: أخطاء الأفراد لن تؤثر على تاريخ الشعوب..ومتفائل بـ المستقبل

الثلاثاء، 20 يناير 2015 04:18 م
أعضاء ائتلاف "تحيا مصر" و"نداء مصر" يلتقون سفير المغرب بالقاهرة.. الوفد يؤكد: الزيارة تهدف لتأكيد عمق العلاقات..والسفير محمد العلمى: أخطاء الأفراد لن تؤثر على تاريخ الشعوب..ومتفائل بـ المستقبل السفارة التونسية بالقاهرة
كتب محمد عطية – مصطفى يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى لقاء استغرق 60 دقيقة، زار عدد من أعضاء ائتلاف "تحيا مصر"، برئاسة السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، والمستشار جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمتواطنة، ومحمد سلام رئيس حزب الجبهة الشعبية، ظهر اليوم الثلاثاء، مقر سفارة المغرب بالزمالك، للقاء السفير محمد سعد العلمى، للتأكيد على قوة العلاقات بين البلدين.

فيما أكد السفير محمد سعد العلمى، سفير المغرب بالقاهرة، لوفد ائتلاف "تحيا مصر"، أن أخطاء الأفراد لن تؤثر على علاقات وتاريخ الشعوب، والعلاقات فى غاية المتانة ولن يؤثر فيها باى شكل.

وقال سفير المغرب بالقاهرة، خلال كلمته على هامش لقائه أعضاء ائتلاف "تحيا مصر"، إن العلاقة بين الشعبين تمتد إلى عدة قرون، مشيرا إلى إننى سعيد باستقبال نخبه مصرية.

وأوضح: "ننطلق اليوم للدخول فى مرحلة جديدة لتوثيق العلاقات وتوطيدها بين البلدين انا متفائل بالمستقبل الذى سنبنيه معا مستقبل يقوم على التواصل والتعاون الدائم بين البلدين والشعبين بما فيه المنفعة ويخدم البلدين موجه رسالته الى من يحاول الوقيعة بين البلدين".

وأكد السفير فى كلمته للوفد أن تلك الظروف تظهر قوة العلاقات بين الشعوب وخصوصا الشعب المصرى مؤكدا أن تلك الروابط صنعها التاريخ منذ عدة قرون وترسخت فى تلك المحبة بين الشعوب، موضحا أن الوجود المصرى بالمغرب قوى وواضح ويمثل التواجد المغربى بمصر قائلا: "أشعر فى مصر أننى لم أخرج من بلدى، مؤكدا أن أصحاب الطرق الصوفية فى مصر جميعهم ينتمون إلى المغرب".

وأضاف السفير، أنه عند نزوله مصر قام بزيارة نقابة الأشراف باعتبارها أهم الروابط بين البلدين، موجها رسالة حب وتقدير إلى جموع الشعب المصرى نيابة عن شعب المغرب مؤكدا متانة العلاقات المغربية المصرية وهى بشار قدرتها حق قدرها وهى تعبر عما تكنه مصر كيقيادة وشعب من محبة خالصة وهى محبة متبادلة ومتجدرة بين البلدين من مئات السنين ومن تلك المحبة.

وقال المستشار جمال التهامى، إن هذا الزيارة جاءت للتأكيد على قوة العلاقات بين البلدين المصرية المغربية، وحب الشعب المصرى لنظيرة المغربى، وشرح وجهات النظر المصرية فى الأحداث الأخيرة ومحاولات البعض التأثير على العلاقات بين البلدين.

وأكد التهامى خلال كلمته فى لقاء وعد أعضاء ائتلاف "تحيا مصر"، بالسفير المغربى، على قوة العلاقة بين البلدين، مشيرا إلى أن زيارتنا تؤكد على تعبيرهم على عمق تلك العلاقات لحضارات المشتركة بين مصر والمغرب.

وأوضح السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، أنه سعيد بلقاء السفير وأن الحوار يعبر عن قوة العلاقات بين البلدين قائل فكرة حضور ممثلى الشعب القادمين فكرة جميلة جدا، وأضاف: "أنا قلت الموضوع مالوش أى اعتبار وهيعدى لقوة وترابط العلاقات بين البلدين"، مؤكدا أن ما حدث ما هو إلا سحابة صيف لن تؤثر من قريب أو بعيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة