اتبعى هذه الخطوات لإعطاء الدواء لطفلك بكل سهولة

الخميس، 22 يناير 2015 06:09 م
اتبعى هذه الخطوات لإعطاء الدواء لطفلك بكل سهولة إعطاء الدواء للأطفال فى سهولة
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى معظم الأمهات من مشاكل كبيرة حال إعطاء الدواء لأطفالهن، وذلك لأنهم يشعرون بالخوف أو يكرهون طعم الدواء، أو يرفضون ذلك لاتباع بعض الأمهات العنف.

وفى هذا السياق، يقول الدكتور خالد حسين كامل أستاذ جراحة أطفال طب القاهرة، إن الطريقة الصحيحة لإعطاء الدواء للأطفال، تكمن فى أن تكون الأم على دراية ببعض التعليمات، فمن الضرورى أن تتعرف من الطبيب على الجرعات المطلوبة المناسبة لوزن الطفل، وأن تكون جرعة الدواء بمقاييس محددة سواء بالملى أو الجرام، لافتا إلى أنه من الضرورى التأكد من شراء الدواء الذى وصفه الطبيب، وليس الدواء البديل، وفى حال عدم وجود الدواء الموصوف يتم مراجعة الطبيب مرة أخرى.

وأضاف أستاذ جراحة أطفال طب القاهرة، أنه يجب إجراء جدول يتم فيه تدوين مرات حصول الطفل على الدواء حتى لا تحدث أى اضطرابات تؤثر على صحة الطفل، محذرا من استخدام العنف مع الطفل لإعطائه الدواء حتى لا يحدث له ارتجاع.

ويوصى أستاذ جراحة الأطفال الأمهات حال إعطاء الدواء للطفل أن يكون ابنها فى وضع رأسى، ولا يأخذه وهو نائم، مع التأكد من بلع الدواء، وإذا كان سن الطفل أكبر من سنتين فيجب أن تتكلم معه الأم وأن تفهمه أن حصوله على الدواء يساعد على شفائه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة