"أكون أو لا أكون" شعار المجموعة الحديدية بمونديال أفريقيا اليوم.. الجزائر فى مهمة "المخاطر" أمام غانا.. "جيان" يقود البلاك ستارز بعد النجاه من الملاريا.. السنغال تبحث عن بطاقة ربع النهائى

الجمعة، 23 يناير 2015 04:17 م
"أكون أو لا أكون" شعار المجموعة الحديدية بمونديال أفريقيا اليوم.. الجزائر فى مهمة "المخاطر" أمام غانا.. "جيان" يقود البلاك ستارز بعد النجاه من الملاريا.. السنغال تبحث عن بطاقة ربع النهائى الجزائر فى مهمة صعبة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار الملايين داخل القارة السمراء صوب مدينة "مونجومو"، لمتابعة مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية 2015 المُقامة حاليا بغينيا الاستوائية، والتى سيفتتحها المنتخب الجزائرى ونظيره الغانى بالسادسة مساء اليوم، الجمعة، فى مواجهة من العيار الثقيل.

المنتخب الجزائرى ممثل العرب الثانى فى "الكان" إضافة إلى تونس أمام مهمة محفوفة بالمخاطر، حيث يسعى إلى الفوز بهذه المباراة وخطف الثلاثة نقاط كاملة لحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائى للبطولة، مستغلا انتفاضته أمام الأولى فى افتتاح مشوار بأمم أفريقيا أمام البافانا بافانا، والفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

الفرنسى كريستيان جوركوف المدير الفنى للجزائر حذر لاعبى الخضر من خطورة "البلاك ستارز" وخبراتهم الأفريقية والقوة البدنية والفنية، التى يتميز بها لاعبوه، مطالبا بالتعامل مع هذه المباراة على أنها نهائى مبكر، لاسيما وأن الخسارة فيها ستعنى تضاؤل فرص محاربى الصحراء فى التأهل لدور الـ8، خاصة أن مباراته الأخير بدورى المجموعات أمام السنغال.

على الجانب الآخر، يدخل المنتخب الغانى بقيادة الإسرائيلى إفرام جرانت رافعا شعار لا بديل عن الفوز بعد الخسارة أمام السنغال بالوقت القاتل فى افتتاح مشواره بـ"الكان"، لأنه فى حالة الخسارة سيكون أول منتخب يستقل طائرة الرحيل من غينيا الاستوائية.

وتشهد قائمة البلاك ستارز عودة المهاجم المخضرم أسامواه جيان بعد شفائه من وباء "الملاريا"، الذى لحق به قبل لقاء السنغال، مما أثر بالسلب على القوة الهجومية لمنتخب بلاده فى هذه المباراة، ويأتى هذا فى نفس الوقت الذى تفتقد فيه كتيبة "غانا" أبرز نجومها بواتينج، ومونتارى.

على جانب آخر، يلتقى فى التاسعة مساء اليوم، منتخب السنغال بنظيره الجنوب أفريقى فى نفس الجولة، حيث يدخل "أسود التيرانجا" هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحقيقه فوزًا غاليًا على نظيره الغانى فى الوقت القاتل، ويخطف نقاط المباراة الافتتاحية له بـ"الكان"، فيتطلع المنتخب السنغال، خلال هذه المواجهة الصعبة أيضا أمام البافانا بافانا إلى تحقيق الفوز، لضمان التأهل للدور ربع النهائى دون الدخول فى حسابات معقدة حال الخسارة المتوقعة.

على الجانب الآخر، إفرايم ماشابا المدير الفنى لمنتخب جنوب أفريقيا ليس أمامه بديلًا غير الفوز بنقاط المباراة، وإلا سيكون ضمن قائمة الراحلين عن أمم أفريقيا 2015 فى نسختها الـ30، وحث المدرب الوطنى الأولاد على عدم فقدان الأمل والمثابرة، خاصة أن أداءهم الفنى والبدنى خلال المواجهة الأولى أمام الجزائر كان رائعًا لكن الحظ لم يكن حليفهم.

فى ذات الصدد، قرر فيكيلى مبالولا، وزير الرياضة بجنوب أفريقيا السفر إلى غينيا الاستوائية، لمساندة "البافانا بافانا" فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2015، بعدما تلقى خسارة مُفجعة أمام نظيره الجزائرى، وطالب اللاعبين باستنفاد كل طاقتهم فى مواجهتى السنغال وغانا، لتحقيق الفوز واستعادة روح 1996، عندما تُوج جنوب أفريقيا بلقب البطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة