أخصائية نفسية: ارتداء الملابس المبهجة فى الشتاء يُخلص من الاكتئاب

السبت، 24 يناير 2015 11:16 م
أخصائية نفسية: ارتداء الملابس المبهجة فى الشتاء يُخلص من الاكتئاب ملابس شتوية - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشيع كثيراً ارتداء الملابس القاتمة والشاحبة فى فصل الشتاء، وهو ما يحفز بشكل كبير الشعور بالمزيد من الكآبة فى الجو البارد والممطر، مما يؤثر سلبًا على الحالة النفسية خلال هذا الفصل، فلماذا لا يصبح الشتاء مبهجًا؟!

وتنصح الدكتورة رغدة أحمد الأخصائية النفسية فى الشتاء بارتداء الملابس المبهجة ذات الألوان الزاهية، وعدم التركيز على الألوان الداكنة، كالأسود والرمادى والبنى القاتم، وهى أشهر ألوان الشتاء.

وتابعت "الألوان لها سر عجيب فى تغيير المزاج والشعور بتحسن "المود"، وهو ما يجعل الألوان المبهجة والفاتحة علاجًا رائعًا لحالات الحزن والكآبة، بينما ترتبط الألوان الداكنة بالموت والحزن والاكتئاب.

وأكدت أن التغيير فى الألوان يُعطى الشخص مساحة من البهجة، كما تتعزز السعادة بسبب اأملوان المبهجة المتراقصة، ولعل الألوان المختلفة والتنويع فيها، يعطى النفس الشعور بالارتياح والسعادة، ويقى من كآبة حزن الجو البارد، وحالة الاكتئاب العامة التى يمر بها الجميع فى الطقس البارد بشكل جمعى.

ونصحت "رغدة"، بارتداء الألوان المبهجة والمتنوعة فى الشتاء دون خجل، مع الشعور بالرغبة فى الحياة، والشعور بالسعادة من أقل الاشياء حتى ارتداء الملابس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة