وزارة الكهرباء:عودة التيار لبنك الجينات رغم عدم سداد فواتير الاستهلاك

الأحد، 25 يناير 2015 11:48 ص
وزارة الكهرباء:عودة التيار لبنك الجينات رغم عدم سداد فواتير الاستهلاك وزارة الكهرباء - صورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أنه تم إعادة التيار لبنك الجينات التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة عقب قطعه نتيجة عدم سداد البنك لفواتير الاستهلاك بعد ساعات من قطع التيار.

وأضاف الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المسئولين ببنك الجينات امتنعوا عن سداد فواتير استهلاك الكهرباء منذ فترة كبيرة، مما أدى إلى تراكم مديونياتهم لشركة القناة لتوزيع الكهرباء.

وأشار الدكتور محمد اليمانى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، إلى أن الوزارة تسعى لتحصيل مستحقاتها لدى كافة المستهلكين سواء الحكوميين أو المنزلى أو القطاع الخاص والتى بلغت 17 مليار جنيه، مشيرا إلى أن هذه الأموال الهائلة يمكن استخدامها فى تطوير محطات الكهرباء وسداد مديونيات الوزارة لدى وزارة البترول.

وكانت شركة القناة لتوزيع الكهرباء قطعت التيار صباح أمس السبت عن بنك الجينات التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة، لإجبارهم على سداد فواتير استهلاك الكهرباء وتم إعادة التيار لهم بعد ساعات من الانقطاع بقرار من المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء المصرى، حفاظاً على ما يضمه هذا البنك من جينات وراثية نادرة تقدر بالمليارات.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة