إطلاق حملة "بإيدك.. فرصة رزق هتفيدك" لتأهيل الشباب لسوق العمل

السبت، 03 يناير 2015 05:08 م
إطلاق حملة "بإيدك.. فرصة رزق هتفيدك" لتأهيل الشباب لسوق العمل مشروعات متوسطة وصغيرة – أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإماراتية فى مصر، حملةً تحت شعار "بإيدك .. فرصة رزق هتفيدك"، لحث وتشجيع الشباب والباحثين عن العمل فى مصر للمشاركة فى البرامج التى سيتم توفيرها ضمن مبادرة التدريب من أجل التشغيل، التى ينفذها المكتب على 4 مراحل بالتعاون مع مجلس التدريب الصناعى ممثلاً لوزارة التجارة والصناعة والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المكتب التنسيقى للمشاريع التنموية الإماراتية فى مصر، إن هذه البرامج تهدف إلى تأهيل 100 ألف متدرب وفق الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وزيادة مهارات العمالة الصناعية بما يوفر حوالى 50% من احتياجات التدريب المهنى فى سوق العمل بمجال الصناعة المصرية.

وتستهدف الحملة التى تستغرق 6 أشهر الوصول إلى الباحثين عن فرص عمل من جيل الشباب، وذلك بما يناسب الاحتياجات الفعلية لسوق العمل فى مصر، وكذلك زيادة الوعى بأهمية التدريب العلمى والعملى لاكتساب مهنٍ مفيدة تسهم فى تحسين مستوى الدخل، وتؤدى إلى إحداث نقلة فى تلبية احتياجات القطاع الإنتاجى من الأيدى العاملة والماهرة.

وتتضمن الحملة مجموعة من الأنشطة للوصول إلى الشباب المستهدف، منها نشر مجموعات من فرق العمل على الطرق الرئيسية فى المدن الكبرى والمحافظات، لإقناع الشباب الباحثين عن العمل للمشاركة فى مبادرة التدريب من أجل التشغيل، وكذلك تنظيم حملات بوسائل الإعلام المختلفة، بما فيها الصحف والمجلات والقنوات الفضائية، إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة الـ "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب".

ويسعى المشروع المصرى الإماراتى للتدريب من أجل التشغيل إلى تحقيق نقلة نوعية فى قدرات ومهارات الشباب بما يجعلهم قادرين على التعامل مع الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل عبر توفير مجالات مختلفة من التدريب فى القطاعات الصناعية والإنتاجية، بما يسهم فى تنمية وتطوير الصناعة المصرية، وأيضا تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقديم فرص عمل حقيقية ومتكافئة تناسب السوق وتضمن المزيد من المزايا للباحثين عن العمل من الجنسين، حيث ستجعل تلك المبادرة المتدربين يتمتعون بالقدرات والمهارات وآليات التعامل مع فرص العمل التى تتناسب مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل المصرى.

وبعد انتهاء البرنامج التدريبى، يسعى المشروع إلى ربط المتدربين بالشركات بما يساعدهم فى الحصول على فرص عمل وتغطية احتياجات القطاعات الإنتاجية. ويسعى البرنامج إلى زيادة الوعى بمختلف القنوات التى تمكنهم من الحصول على فرص عمل لدى القطاع الخاص.

ويجرى تنفيذ برنامج التدريب من أجل التشغيل فى 15 محافظة مصرية ويستهدف تدريب وتأهيل 100 ألف من الباحثين عن العمل فى مختلف القطاعات الإنتاجية، بما فى ذلك الإنشاءات والصناعات الكيماوية، والمهن والحرف المختلفة، وتكنولوجيا اللحام واختباراته، بما فيها اللحام تحت الماء والسلامة المهنية والصيانة الكهربائية والإلكترونية للمصانع، واللوجستيات والنقل البحرى، وبرامج الآلات والتحكم الرقمى، وصيانة الأجهزة المنزلية، وتشغيل الأوناش وتشغيل الآلات وتشغيل معدات البناء والحفر.

يأتى تنفيذ المشروع ضمن حزمة من مشاريع التنمية الحيوية التى تنفذها دولة الإمارات بهدف إحداث تأثير إيجابى ملموس على أكثر من 10 ملايين من المواطنين المصريين، وتتركز هذه المشاريع فى قطاعات الرعاية الصحية والنقل والمواصلات والتعليم والطاقة والإسكان والأمن الغذائى، والتى توفر أكثر من 600 ألف فرصة عمل جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة