قلق فى واشنطن من اعتداء مستوطنين يهود على دبلوماسين أمريكان

السبت، 03 يناير 2015 01:47 م
قلق فى واشنطن من اعتداء مستوطنين يهود على دبلوماسين أمريكان قوات الجيش الإسرائيلى – أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم السبت، أن الولايات المتحدة الأمريكية أعربت عن بالغ قلقها من قيام عدد من نشطاء اليمين اليهودى المتشدد بالقاء الحجارة على قافلة سيارات تابعة للقنصلية الأمريكية فى القدس بالقرب من نقطة "عادى عاد" الاستيطانية العشوائية شمال مدينة رام الله.

ونقلت الإذاعة العبرية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية قوله إنه تم الاتصال بالسلطات الاسرائيلية التى أكدت أنها ستتخذ الإجراءات الملائمة بحق الفاعلين، مضيفا أن المسئولين الأمريكيين توجهوا برفقة فلسطينيين من قرية "ترمسعيا" المجاورة إلى أراض زراعية والتى قام مستوطنون باقتلاع 5000 شتلة زيتون منها، مؤكدا أن حراس الأمن الأمريكيين لم يصوبوا أسلحتهم الرشاشة باتجاه المستوطنين.

وكانت وقعت مواجهات، أمس الجمعة، بين حراس القنصلية الأمريكية مع مستوطنين بالقرب من مستوطنة "عميعاد" فى الضفة الغربية، وقالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية إن الحراس الأمريكيين وجهوا بنادق من طراز "M 16" بعد أن تعرضوا للرشق بالحجارة من قبل المستوطنين. وكانوا قد وصلوا إلى المكان بمعية فلسطينيين من قرية ترمسعيا القريبة من المستوطنة.

ووصل الحراس الأمريكيون إلى المكان فى أعقاب اقتلاع الآلاف من أشجار الزيتون التى كشف النقاب عنها الخميس الماضى، فى الأراضى الزراعية التابعة لترمسعيا، والتى تعود لفلسطينيين بعضهم يحمل الجنسية الأمريكية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مصدر فى القرية قوله إن الوفد الأمريكى، الذى ضم موظفين فى القنصلية الأمريكية فى القدس، وصل إلى المكان بعد أن طلب أصحاب الأراضى منهم أن يروا بأنفسهم ما حصل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة