اللواء محمود خلف: من يخالف التعليمات داخل سيناء سيعامل معاملة "العدو"

السبت، 31 يناير 2015 09:08 م
اللواء محمود خلف: من يخالف التعليمات داخل سيناء سيعامل معاملة "العدو" اللواء محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمود خلف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن سيناء أصبحت منطقة عسكرية بالكامل بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بترقية اللواء أسامة عسكر لرتبة فريق، وقيادته لمنطقة سيناء، مشيرًا إلى أن من يخالف التعليمات داخل سيناء سيعامل معاملة "العدو".

وأوضح مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القيادة العسكرية تعنى أن دخول وخروج أى شخص إلى أو من سيناء سيخضع لضوابط صارمة، حيث سيتم الكشف عن كل شىء وحينها يمكن تعقب الإرهابيين بسهولة، مشيرًا إلى أن المواطن السيناوى لن يجد صعوبة مع الوضع الجديد.

وأشار اللواء محمود خلف، إلى أن الضوابط ستطبق على الجميع، وسيعمل الفريق أسامة عسكر على تطبيق خطط عسكرية تهدف لدحر الإرهاب ومواجهته فى أقرب فرصة.

يذكر أن الفريق أسامة عسكر من مواليد محافظة الدقهلية فى الأول من يونيو عام 1957، وهو ضمن الدفعة 70 حربية، حيث تخرج ضابطا فى سلاح المشاة وحصل على جميع الفرق الحتمية بهذا السلاح.

وحصل الفريق عسكر على ماجستير فى العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكان ترتيبه الأول على دفعته، وتدرج فى الوظائف القيادية بسلاح المشاة حتى وصل إلى قائد فرقة مشاة ميكانيكى، ثم رئيسا لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم رئيسا لأركان الجيش الثالث الميدانى، فقائد للجيش الثالث الميدانى، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء.

ويعتبر الفريق أسامة عسكر أحد أبرز قادة القوات المسلحة خلال الفترة الماضية، وخدم لفترة طويلة مع الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة حين كان الأخير قائدا للجيش الثالث الميدانى حيث خدم معه الفريق أسامة عسكر كرئيس لأركان الجيش، وتحمل المسئولية ببسالة معه عقب أحداث ثورة 25 يناير المجيدة.


موضوعات متعلقة

الفريق أسامة عسكر "رجل المهمة الصعبة".. الرئيس يكلفه بالإشراف على الحرب ضد الإرهاب بسيناء


الرئيس فى كلمة للشعب:مصر ستنتصر على الإرهاب ومش هنسيب سينا لحد..وأنا مستعد أتقتل دفاعا عن الشعب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة