مدير أمن الإسماعيلية يتفقد تأمين مجرى قناة السويس

السبت، 31 يناير 2015 05:18 م
مدير أمن الإسماعيلية يتفقد تأمين مجرى قناة السويس مدير أمن الإسماعيلية يتفقد تأمين المجرى الملاحى
الإسماعيلية- محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء منتصر أبو زيد، مدير أمن الإسماعيلية، نقاط تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بالقطاع الجنوبى بمدينة فايد.

وقال بيان لمديرية أمن الإسماعيلية، اليوم السبت، "مدير الأمن تفقد مرفق المعديات بمنطقة سرابيوم، ومرافق شرطة القرى السياحية ووحدة مرور وتراخيص فايد، للتأكد من طريقة تعامل أفراد الشرطة مع المواطنين.

وشددت القوات المسلحة وإدارة تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس من إجراءات تأمين مرفق المعديات والمجرى الملاحى، أمس الجمعة، تزامنًا مع أحداث الهجمات المسلسلة، التى شهدتها مدينة العريش مساء الخميس.

وقال اللواء أشرف عمارة مدير إدارة تأمين المجرى الملاحى "نحن فى حالة استنفار أمنى مشدد بطول قناة السويس لتأمين المعديات بين ضفتى القناة، مضيفًا أن اللواء منتصر أبو زيد، مدير أمن الإسماعيلية، تفقد تأمين المعديات، ويتابع الحالة الأمنية بالمنطقة".

وتابع، أعلنت حالة الطوارئ بمرفق معديات نمرة 6 لتأمين المواطنين العابرين، وتفتيش السيارات بين ضفتى القناة.. وتحوم مروحيات عسكرية فوق قناة السويس على ارتفاعات منخفضة متوسطة، لكشف التحركات على الطرق السريعة بين مدينتى الإسماعيلية والعريش.

وأوضح أن إدارة تأمين المجرى الملاحى بدأت فى تشغيل بوابات كاشفة المعادن، وجهاز الأشعة اكس، للكشف على الحقائب لركاب المعديات القادمة من سيناء.. وقال اللواء أشرف عمارة مدير إدارة التأمين "جهاز التفتيش كان موجودا فقط للعابرين من الضفة الغربية، وبدأنا تطوير منظومة الأمن بإضافة تفتيش القادمين من سيناء".

وأضاف، "السيارات يتم تفتيشها عبر ثلاث نقاط قبل عبور المعدية من الجانب الشرقى بمعرفة القوات المسلحة، ومن الجانب الغربى تتولى الشرطة مهام التأمين.. وقال "هناك إجراءات جديدة ندرسها لزيادة التأمين بتركيب كاميرات مراقبة ولكنها خطوة، لم نبدأ العمل عليها بعد".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة