الأقباط يوافقون على تأجيل وقفة أسر المخطوفين فى ليبيا بعد طلب الخارجية

الأحد، 04 يناير 2015 10:34 م
الأقباط يوافقون على تأجيل وقفة أسر المخطوفين فى ليبيا بعد طلب الخارجية وقفة احتجاجية - أرشيفية
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحد المنظمين لوقفة أسر الأقباط المخطوفين بليبيا، إن أسر أقباط المنيا المخطوفين بدولة ليبيا وافقوا على تأجيل وقفتهم الاحتجاجية التى كان مقررًا لها غدًا الاثنين، أمام مبنى وزارة الخارجية لموعد آخر بعد طلب من وزارة الخارجية، وذلك نظرا لمتغيرات جديدة تقوم بها الوزارة بشأن مساعى الإفراج عن المخطوفين، حسب قوله.

وأضاف منظمو الوقفة، أن وزارة الخارجية طلبت لقاء ممثلين عن أسر المخطوفين غدًا، لعرض آخر تطورات الأزمة وإطلاعهم على بعض النتائج فى حدود ما لا يؤثر على سلامة المخطوفين الأقباط.

وتقرر عقد الاجتماع صباح الغد بحضور المهندس مجدى ملك عضو بيت العائلة والناشط السياسى ومصطفى بكرى عضو الجبهة المصرية وبعض ممثلى الأسر وممثل عن السفارة الليبية وبناءً عليه استجابت الأسر لطلب تأجيل الوقفة لإعطاء مهلة ومزيد من الوقت للدبلوماسية المصرية لإنهاء مآساة ٢٠ قبطيًا على الأقل فضلاً عن العشرات من العالقين وغير قادرين على الخروج من مساكنهم والعودة لمصر.

وقال المهندس مجدى ملك فى بيان اليوم، إن قيادات تنفيذية ورئيس مجلس مدينة سمالوط عقد اجتماع اليوم بمدينة سمالوط بإحدى المؤسسات القبطية مع بعض أسر المخطوفين لتقديم الدعم ومتابعة سير الأزمة معهم، وشددت الأسر على ضرورة إعادة الكرامة المصرية بإعادة أبنائهم وحماية أرواحهم.

وطالب ملك المجتمع الدولى التدخل للضغط بالطرق الدبلوماسية على ليبيا للإفراج عن المخطوفين والتأكيد أن الأمر يتعلق بقضية إنسانية لفقراء يبحثون عن الرزق وليس لهم دخل فى التصفيات الحسابات السياسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة