"يوتوبيا" مدينة الأفكار الإيجابية الفاضلة فى مصر

الأحد، 04 يناير 2015 05:23 ص
"يوتوبيا" مدينة الأفكار الإيجابية الفاضلة فى مصر "يوتوبيا" مدينة الأفكار الإيجابية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يوتوبيا" أو "المدينة الفاضلة"، الحلم الأفلاطونى الفلسفى بمجتمع خالِ من العيوب، يساعد بعضه البعض على التطور والتنمية، يقوده الفلاسفة والحكماء، يتحاور داخله الجميع ويتعاملون بأسلوب حضارى، وغيرها من التفاصيل التى أفرد لها "أفلاطون" كتابًا كاملاً، ولكنها تحولت فى ما بعد إلى تشبيه للسخرية من محاولات تحقيق المستحيل والحياة فى عالم مثالى.

الحلم نفسه ولكن بشكل مصغر راود "كريم عصام" قبل شهور، ليقرر إنشاء مدينته الفاضلة المصغرة المختلفة ويؤسس "يوتوبيا" المركز الذى يجمع فيه أصحاب الأفكار الخلاقة والإبداعية ويدعم الأنشطة الطلابية والمنظمات غير الهادفة للربح والمجهودات الساعية لتطوير المجتمع.

ويقول "كريم عصام" مؤسس يوتوبيا لـ"اليوم السابع" "بدأنا من شهرين، نظمنا خلالهما 4 كورسات هندسية و6 فعاليات وورش عمل عن التسويق والرسم والخط العربى واللغات مثل اليابانية واستضفنا 9 أنشطة طلابية ومنظمات غير هادفة للربح، وذلك فى إطار تحقيق هدفنا من إنشاء المكان".

ويضيف: "يوتوبيا هو مكان نحاول أن نجمع فيه كل الناس بشخصياتهم وأفكارهم المختلفة ليشاركوها مع بعضهم البعض، لنصل فى النهاية للمجتمع بفكرة إيجابية ونحقق التنمية الفكرية التى نحلم بها جميعًا، وذلك من خلال ورش عمل متنوعة بعضها بهدف تنمية قدرات الشباب ومواهبهم وبعضها لكسر روتين الحياة ولنتعلم مع بعضنا البعض شيئًا جديدًا يعود فى النهاية على المجتمع بالتنمية".

"365 يوما من الفشل" هو آخر فعاليات "يوتوبيا" فى عام 2014، ويقول عنه "كريم عصام" "365 يوم من الفشل هم تجربة حياة "ياسمين مدكور" الكاتبة ومؤسسة إحدى شركات التسويق الإلكترونى، بعد أن تركت الدراسة بكليتها لتجرى وراء شغفها حتى أسست شركتها الخاصة، واستعرضت خلال الحدث أيضًا خبرتها فى مجالات مختلفة ومشروعاتها القديمة التى فشلت إلى جانب مشروعها الحالى الناجح ودور الاثنين فى تشكيل خبراتها".



موضوعات متعلقة..

"لوّن حياتك" مبادرة شبابية لنشر البهجة والجمال فى شوارع "طهطا"

"اتكسفوا".. مبادرة شبابية للتصدى للتحرش









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة