سفير تونس بالقاهرة: لدينا برنامج متكامل لمواجهة كل التحديات

الخميس، 08 يناير 2015 06:47 ص
سفير تونس بالقاهرة: لدينا برنامج متكامل لمواجهة كل التحديات الرئيس التونسة الباجى قائد السبسى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود الخميلى السفير التونسى بمصر، "إن خطاب الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى، أمام الشعب كان يدل على أنه يمتلك برنامجا متكاملا بالنسبة للفترة المقبلة، خاصة فى الجوانب السياسية والعلاقات الخارجية والداخلية للدولة ومجابهة لتحديات الاقتصادية والاجتماعية التى تواجه تونس حاليا".

وأضاف السفير التونسى فى القاهرة، خلال حواره مع فضائية "أون تى فى"، أن الأزمة الاقتصادية العالمية التى أثرت على دولة عديدة ومنها تونس، تتطلب تكاتف جميع الجهود، لتخطيها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى العمل على القضاء على الفقر والبطالة، وهناك أمل كبير لدى الدولة لتحقيق ذلك.

مستقبل تونس
وأوضح الخميلى، أن الدولة التونسية ليس لديها إسلام متطرف كما فى الدول الأخرى، ولكن تحتوى على إسلام مستنير وفصيل وطنى يعمل لصالح الدولة، ولن يكون هناك احتكار للحكم خلال المرحلة المقبلة، ولكن هناك خطوات إيجابية تبعث روح التفاؤل بالنسبة للمستقبل.

التحديات التى تواجه تونس
وأشار إلى أن الفقر والبطالة خاصة للكثير من خريجى الجامعات والإرهاب، الذى يواجه الدولة تعتبر التحديات التى تواجه الدولة خلال هذه الفترة، ولكن هناك جهود من أجل الدفع بعملية التنمية الاقتصادية وعودة الاستثمار الداخلى والخارجى لتونس، وتم قطع جزء كبير من الإرهاب ومحاصرته ولكن هو مشكلة إقليمية ودولية تتطلب تضافر الجهود للقضاء عليه تماما.
السياسات الخارجية
ولفت السفير التونسى فى القاهرة، إلى أن سياسة تونس الخارجية مع الدول الشقيقة مستقرة، بينما تعمل الدولة على تطوير العلاقات مع المغرب والجزائر والدول الأفريقية والاتحاد الأوروبى، ولكن لن تسمح تونس بتدخل الاتحاد الأوروبى فى سياستها الداخلية، ولكن للسعى مع الدول للعمل فى مصلحة مشتركة.
الجانب المصرى
وعن الجانب المصرى قال سفير تونس فى القاهرة، "إن العلاقات المصرية فى مستوى متميز، والرئيس السيسى كان أول من أرسل برقية تهنئة للرئيس التونسى، بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية، وستبقى العلاقات بين الشعبين المصرى والتونسى، تاريخية ودعم التعاون مع الدول العربية الشقيقة والوقوف إلى جانب القضايا العربية لا سيما القضية الفلسطينية ودعم الاستقرار ومجابهة الإرهاب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة