وزيرى الاتصالات والصناعة يوقعان العقد التنفيذى لتشغيل 10 آلاف شاب بتكلفة 50 مليون جنيه.. وعاطف حلمى يؤكد: ذوو الاحتياجات الخاصة سيكون لهم نصيب فى التدريب بنسبة 10% بدعم من دولة الإمارات

الخميس، 08 يناير 2015 02:28 م
وزيرى الاتصالات والصناعة يوقعان العقد التنفيذى لتشغيل 10 آلاف شاب بتكلفة 50 مليون جنيه.. وعاطف حلمى يؤكد: ذوو الاحتياجات الخاصة سيكون لهم نصيب فى التدريب بنسبة 10% بدعم من دولة الإمارات المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات
كتبت هبة السيد – مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، على هامش اطلاق مبادرة لتدريب وتشغيل 10 آلاف باحث عن العمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن تكلفة المشروع تصل إلى 50 مليون جنيه.

وأوضح الوزير على هامش توقيع العقد التنفيذى لتفعيل المبادرة بحضور وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور ووزير الدولة الإماراتى سلطان الجابر، أن شركات محلية وعالمية تلتزم بتوظيف هؤلاء الشباب فى المبادرة التى تدعمها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف الوزير أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة للوزارة تسوّق للمشروع بالمنشآت وتحديد الاحتياجات التدريبية وفرص العمل بقطاع الاتصالات وأيضا توفير الشباب من الجنسين الباحثين عن العمل والتنسيق مع مجلس التدريب الصناعى فى عقد ملتقيات التوظيف لتشغيل الشباب فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكشف الوزير أن ذوى الاحتياجات الخاصة سيكون لهم نصيبًا من هذا التدريب بنسبة 10%، موضّحًا أن هذا التدريب يهدف لإعداد كوادر قادرة على العمل سواء فى الشركات المحلية أو العالمية أو من خلال مراكز الاتصال.

من جهته أوضح وزير الدولة الإماراتى سلطان الجابر أن المبادرة تأتى ضمن مشروع لتدريب 100 ألف شاب مصرى فى مختلف التخصصات لإعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل.

وأوضح أنه تم انتهاء من تدريب نحو 25 الف باحث عن العمل منهم 10 آلاف شاب متدرب حصلوا على فرص عمل.

كما أكد أن حكومة دولة الإمارات تولى اهتمام كبيرا للاستثمار فى الكوادر الوطنية بمصر مؤكدا أن قيادة وشعب دولة الإمارات حريصين على تقديم كل الدعم و المساهمة فى كل ما يطلبه ويتمناه الشعب المصرى الشقيق.

من جهته قال منير فخرى عبد النور وزير الصناعة أن هذا البروتوكول يؤكد على التعاون العربى ودعم دولة الإمارات لمصر فى هذه المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد لافتا تن هذا البروتوكول يمثل إضافة لهذا الدعم الإماراتى.

وأوضح أن الحكومة المصرية بسياساتها المختلفة تولى أهتمام كبيرا بالشباب حيث يسعى هذا البرنامج لرفع كفاءة الشباب وفتح فرص عمل جديدة له فى الأسواق المحلية و العالمية.


أخبار متعلقة..


تفعيل بروتوكول لتدريب 10 آلاف شاب فى قطاع تكنولوجيا المعلومات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة