خلال احتفال اليوم العالمى للسمنة..

أستاذ بـ"طب قصر العينى": 1.9 بليون شخص مصاب بالسمنة فى العالم

الأحد، 11 أكتوبر 2015 01:16 م
أستاذ بـ"طب قصر العينى": 1.9 بليون شخص مصاب بالسمنة فى العالم الفنانة رجاء الجداوى تشارك فى اليوم العالمى للسمنة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة اليوم العالمى للسمنة تعقد الجمعية المصرية الطبية لدراسة السمنة يوما علميا اجتماعيا تثقيفيا، للتوعية بمرض السمنة ومحاولة الحد من انتشاره وإلقاء الضوء على أسبابها وطرق علاجها بحضور الفنانة رجاء الجداوى.

وقال الدكتور محمد أبو الغيط أستاذ بطب قصر العينى سكرتير الجمعية، إن هناك 1.9 بليون شخص بالغ مصاب بالسمنة وزيادة الوزن على مستوى العالم، وإن هناك 190 مليون طفل مصاب بالسمنة على مستوى العالم.

وأشار الدكتور أبو الغيط إلى أنه تم اختيار هذا اليوم من قبل منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية للسمنة وهو 11 أكتوبر من كل عام بأن يكون اليوم العالمى للسمنة.

وذكر أن نسبة زيادة الإصابة بالسمنة تزيد بمعدل 1% كل عام فى جميع الأعمار والغرض من اليوم العالمى للسمنة رفع الوعى الطبى والاجتماعى لنشر ثقافة التغلب على المرض ومحاولة عدم الإصابة به ومحاولة علاجه والحد من انتشاره والهدف أن يتكرر كل عام.

وتابع: أننا نهدف بحلول عام 2025 التغلب على الارتفاع السنوى فى عدد المصابين بحيث لا يكون هناك تزايد فى عدد المصابين بالسمنة .

جدير بالذكر أن الدكتور هشام البرلسى رئيس الجمعية والدكتور محمد أبو الغيط سكرتير عام الجمعية، والدكتور مصطفى الشاذلى عضو مجلس إدارة الجمعية أستاذ الجراحة العامة وجراحات السمنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة