شركة تريد فيرز انترناشونال: عدد العارضين بـcairo ict يزيد عن الأعوام السابقة

الخميس، 15 أكتوبر 2015 12:32 ص
شركة تريد فيرز انترناشونال: عدد العارضين بـcairo ict يزيد عن الأعوام السابقة صورة أرشيفية
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة لمعرض مصر الوطنى Cairo ICT 2015 عن أكتمال جميع المشاركات فى الدورة الـ 19 من المعرض، والتى ستعقد فى الفترة من 13 الى 16 ديسمبر المقبل بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.

وأكد المهندس حسام صالح نائب رئيس شركة "تريد فيرز انترناشونال" المنظمة للمعرض، أن حجم المشاركات هذا العام تزيد بنسبة ملحوظة عن الأعوام الماضية، خاصة من جانب الشركات العالمية والمحلية ومنظمات المجتمع المدنى وبعض الجهات الحكومية.

وأكد أن هذه المشاركات تعكس أهمية المعرض وأهمية هذه الصناعة التى تنمو بمعدلات نمو ملحوظة، حيث تصل مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الموازنة العامة للدولة قرابة 66 مليار جنيه بنسبة مساهمة 4.1٪ من الناتج القومى الإجمالي.

و أشار "أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استطاع أن يحافظ على استقراره ويحقق نجاحات حيث حقق القطاع نسبة نمو تصل إلى 13% فى عام 2014، مؤكدا أن دورة هذا العام ستتناول عدد من القضايا التى تهم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ظل التحديات القائمة فى السوق المحلى والعالمى منها التحول نحو العصر الرقمى والمدفوعات الإلكترونية، انترنت الاشياء حيث تشير التقاير العالمية أن عدد الاجهزة المتصلة بالانترنت سيتضاعف بحلول عام 2020 ليصل الى أكثر من 50 مليار جهاز" .

كما يستضيف المعرض فى إحدى قاعاته ولأول مرة المطورين العقاريين ومقدمى الخدمات التكنولوجية وأصحاب المشاريع العقارية العملاقة تحت سقف واحد للحديث عن المدن الذكية ، والمتطلبات التكنولوجية خلال الفترة المقبلة ويأتى ذلك بمشاركة قادة الصناعة العالمية والخبراء والمستثمرين و الرؤساء التنفذيين وقيادات كبرى الشركات العاملين فى مجال التخطيط والتصميم والتقنية العالمية بالإضافة إلى العاملين فى النظام البيئى الخاص بالمدن الذكية.

أضاف : " ان هناك اكثر من 400 شركة أكدت مشاركتها فى دورة هذا العام منها شركات الاتصالات والمحمول وعدد من الشركات المحلية والعالمية، والشركات الاعضاء فى منظمات المجتمع المدنى والمصنعين لأجهزة التليفون المحمول".

يشار أن دورة العام الماضى عقدت تحت رعاية فخامة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ، وحققت زيادة بلغت 34% عن عام 2013، واقيم معرض العام الماضى على مساحة 25000 متر مربع بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة