تأخر فتح 3 لجان وضم اثنتين بعد إصابة قاض ووفاة آخر بأسيوط.. رئيس أركان القوات المسلحة يتفقد مقار الاقتراع ويؤكد:185 ألفا من رجال الجيش يشاركون فى التأمين.. و"التحزبات"العائلية تتسبب فى الازدحام

الأحد، 18 أكتوبر 2015 07:36 م
تأخر فتح 3 لجان وضم اثنتين بعد إصابة قاض ووفاة آخر بأسيوط.. رئيس أركان القوات المسلحة يتفقد مقار الاقتراع ويؤكد:185 ألفا من رجال الجيش يشاركون فى التأمين.. و"التحزبات"العائلية تتسبب فى الازدحام رئيس أركان القوات المسلحة يقبل رأس ناخبة مسنة بلجان أسيوط
أسيوط ضحا صالح – سارة علام - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت اللجان الانتخابية بأسيوط إقبالا منذ بداية اليوم الانتخابي وسيطر على المشهد الانتخابي كبار السن في الاقتراع، بينما شهدت لجان قرى ونجوع المحافظة إقبالا متزايدا ولعبت العصبية القبلية دورا كبيرا خاصة التحزبات العائلية .

وتأخر فتح اللجنة رقم 11 بمدرسة الخياط الثانوية بعد إصابة القاضى فى حادث مرورى أمس ما دفع الناخبات للاصطفاف فى انتظار القاضى البديل.

وفى منطقة الوليدية اضطر القاضى إلى ضم لجنتين 107 و 106 بعد وفاة زميله فى حادث راح ضحيته قاضيان وأصيب ثلاثة أمس ، كما تأخر فتح اللجنة رقم 18 بمدرسة النهضة لتأخر القاضى.
وأوقفت المستشارة التصويت دقائق بلجنة 121 فى مدرسة عمر بن عبدالعزيز بالوليدية بعد أن شاهدت احد الناخبين يحمل صورة مرشح مدون عليها بياناته الانتخابية ما اعتبرته خرقا لقانون الانتخابات.

ووفرت مديرية الأمن كراسى متحركة بأغلب اللجان لنقل الناخبين من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة إلى داخل اللجان للادلاء بأصواتهم، مع توفير بعض عناصر الشرطة النسائية فى اغلب لجان السيدات ببندر اسيوط لمساعدة دخول كبار السن من السيدات وتنظيم دخول الناخبات .

وفي مركزى البداري وساحل سليم شهدت اللجان حالة من الارتباك عقب استبعاد مرشحين من قوائم الانتخابات حيث استبعدت اللجنة العليا ثلاثة احدهم قبطي وهو اسامة زكري مرشح حزب الريادة والثاني عامر عبدالرحيم ينتمي لعائلة ممتاذ نصار ذات الثقل الانتخابي، والثالث العميد حسين الشريف" مستقل ماتسبب في عزوف الكثيرين عن التصويت خاصة الاقباط .

وشهدت عدد من لجان البداري حالة من الارتباك لتأخر وصول الأقفال الخاصة بالصناديق ، ما اضطر العديد من القضاة لتأخير فتح باب التصويت وهذا اثار التذمر بين المواطنين اللذين تجمعوا أمام أبواب اللجان، وفي تمام التاسعة و40 دقيقة صباحا تم فتح اللجان بعد وصول الأقفال البلاستيكية كما تأخر فتح لجنتى 10 و11 بمدرسة ممتاز نصار لتأخر وصول القضاة حتى التاسعة و56 دقيقة .

وفي دائرة ابنوب والفتح تأخر فتح اللجنة 25 بمدرسة الاعدادية بنين بسبب تاخر وصول قاضي اللحنة ولان اللجنة تمثل ثقل انتخابي وتضم اكبر كتلة تصويتية لعائلة العسيرات التي يخوض الانتخابات منها مرشحين ادي ذلك الي تذمر، واستياء من الناخبين الذين توافدوا علي اللجنة.
وفي منفلوط تلقت غرفة عمليات محافظة أسيوط شكوى من أحد اعضاء الهيئات القضائية المشرفين على احد المقرات الانتخابية "تضم 4 لجان فرعية " بعدم تجهيز المقر التجهيز المناسب واصدر المهندس ياسر الدسوقي تعليماته لرئيس مركز منفلوط بسرعة توفير كافة المقومات اللازمة لتسهيل عمل المشرفين وتذليل الصعوبات للخروج بالعملية الانتخابية بالشكل اللائق.

وفي القوصية تاخر فتح عدد من اللجان وفي ديروط شهدت لجان قرى الاقباط" كوم بوها " اقبال كبير من الناخبين لتاييد مرشح بعينه وتزاحم الناخبين بلجان كودية الاسلام لتاييد مرشحهم.

وتفقد الفريق محمود حجازي رئيس أركان القوات المسلحة، عدد من لجان المحافظة، وأكد أن القيادة العامة للقوات المسلحة اتخذت جميع الترتيبات والاجراءات المرتبطة بمعاونة وزارة الداخلية في تأمين العملية الانتخابية علي مستوي الجمهورية وتوفير المناخ الآمن لتدفق ابناء الشعب المصري للمشاركة في اختيار من يمثلهم بمجلس النواب لعام 2015 وذلك بمشاركة 185 ألفا من رجال القوات المسلحة
وأضاف الفريق حجازي أن هذا العرس الديمقراطي باكتمال مؤسسات الدولة يواكب ذكرى انتصارات أكتوبر في لمحه بأن المستحيل يمكن أن يتحقق ونحتاج بأن نسترجع هذه الروح لتنهض مصر.

وأكد حجازي أن اختيار أسيوط كأول محافظة خلال زيارته يعكس اهتمام الدولة والقوات المسلحة بالصعيد قائلاً أن أحسن الجنود في العمل والانضباط الذي نشأ نشأة صعيدية لافتاً إلى أن هناك غداً مشرق ينتظر مصر بفضل جهود أبنائها مطالباً كل مواطن ببذل المزيد من الجهد والكد والعرق في عمله للنهوض بالبلاد حيث أن "النعيم لا يدرك من النعيم".

ودعا حجازي كل من تسول له نفسه تعكير صفو العملية الانتخابية بأن يعيد التفكير لان القوات المسلحة لن تسمح بذلك وقال "نختلف ولكن لا نضر بمصلحة البلاد".

و أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن الانتخابات رسالة للداخل والخارج بأن مصر قادرة على بناء نفسها واستعادة قوتها من خلال السير بخطى ثابتة نحو خارطة المستقبل.

ويتنافس فى اسيوط 182 مرشحا منهم 69 حزبي ،113 مستقل بينهم 4 سيدات و4 معاقين علي 20 مقعد للفردي في 9 دوائر هي ابنوب والفتح ،ديروط ،القوصية ،صدفا والغنايم ،ابوتيج ،ساحل سليم والبداري ،منفلوط ،بندر اسيوط ،مركز اسيوط ويبلغ عدد الناخبين 2 مليون و349 ألف و 337 يدلون باصواتهم في 1168 لجنة فرعية موزعة علي 13 مركز إداري وحي والمرشحين باشراف 496 لجنة مركزية.

كما يصوت الناخبين لاختيار قائمة من الـ 4 المتنافسة فى قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد وهى " في حب مصر "و " إئتلاف الجبهة الوطنية وتيار الاستقلال"و " نداء مصر" و"كتلة الصحوة الوطنية المستقلة "

ويضم قطاع الصعيد محافظات الجيزة وبنى سويف والمنيا واسيوط وسوهاج والاقصر وقنا واسوان الفيوم والوادى الجديد والبحر الاحمر لتفوز قائمة واحدة بـ 45 نائبا فى برلمان 2015 .
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة