أجهزة الأمن تحاصر الإخوان فى أكتوبر بعد حالة من الكر والفر.. عناصر الجماعة أشعلت النيران فى ميكروباص وبوابة نادى نقابة المهندسين.. والحماية المدنية تنجح فى السيطرة على الموقف

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 11:21 م
أجهزة الأمن تحاصر الإخوان فى أكتوبر بعد حالة من الكر والفر.. عناصر الجماعة أشعلت النيران فى ميكروباص وبوابة نادى نقابة المهندسين.. والحماية المدنية تنجح فى السيطرة على الموقف جانب من الأحداث
كتب أحمد الجعفرى و وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من السيطرة على حالة الشغب والعنف التى أثارها عناصر جماعة الإخوان بمدينة السادس من أكتوبر اليوم الجمعة، وذلك بعدما كثفت من جهودها لضبط العناصر المشاركة فى الأحداث، ونشر عدد من تشكيلات الأمن المركزى أمام المناطق الحيوية بمدينة السادس من أكتوبر، وخاصة ميدان الحصرى والذى شهد ذروة الأحداث اليوم، وامام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجياً وذلك تزامناً مع تجمهر عناصر الجماعة أمام نادى نقابة المهندسين ومحاولة إحراقه بالشماريخ والألعاب النارية.

فيما كشفت مصادر أمنية فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أن عناصر جماعه الإخوان تجمعوا اليوم عقب صلاة الجمعة بالمسجد الحصرى، وظلوا يرددون هتافات مناهضة للجيش والشرطة المصرية، وقطعوا الطريق بميدان الحصرى، وحرقوا سيارة ميكروباص، وحينما توجهت القوات للتصدى لهم حدث حالة من الكر والفر بين الطرفين، انتهت بتفريقهم للشوارع الجانبية.

وأضاف المصدر، ان قوات الامن استخدمت قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، وطاردتهم فى الشوارع الجانبية، إلا أنهم تجمعوا فى وقت لاحق أمام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وأخذوا يرددون شعارات مناهضة للدولة واستخدموا مجموعة من الشماريخ والألعاب النارية والتى أدت إلى إشتعال النيران بالبوابة الرئيسية لنادى نقابة المهندسين.

وكان رجال الحماية المدنية بالجيزة برئاسة اللواء مجدى الشلقانى، قد نجحت فى السيطرة على النيران التى أشتعلت فى السيارة الميكروباص التى استهدفها الإخوان، كما تمكنت من السيطرة على النيران التى اشتعلت فى بوابة نادى النقابة.

على جانب آخر تباشر غداً نيابة أول أكتوبر برئاسة المستشار إسلام ضيف رئيس النيابة التحقيقات فى أعمال الشغب والعنف التى مارسها عناصر جماعة الإخوان، للوقوف على ظروف وملابسات الحادث، وتحديد قيمة الخسائر، تمهيداً لإصدار أمر بضبط وإحضار المشاركين فى الأحداث، والأطلاع على تقارير المعمل الجنائى التى أعدها خبراء المعمل بعد معاينتهما لموقع الأحداث وفحصهم للسيارة المحترقة.

وكانت أجهزة الأمن قد دفعت بمجموعات قتالية من قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة، لمواجهة مسيرات عناصر الإخوان الإرهابية، بعد قيامهم بإطلاق خرطوش على قوات فض الشغب دون وقوع إصابات فى صفوف القوات وتمكنت قوات الأمن من تفريق المسيرة باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع بعد قطع عناصر الإخوان للطريق بميدان الحصرى، ومحاولة إثارة الشغب وتمت مطاردتهم بالشوارع الجانبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة