بالصور..بدء القمة الرباعية فى قصر الرئاسة الفرنسى لبحث أزمة أوكرانيا

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 05:30 م
بالصور..بدء القمة الرباعية فى قصر الرئاسة الفرنسى لبحث أزمة أوكرانيا فرنسوا هولاند وفلاديمير بوتين
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت صحيفة "سبوتنيك نيوز" الإنجليزية، عن بدء اجتماع القمة الرباعية المقام اليوم الجمعة فى قصر الرئاسة الفرنسى "الإليزيه" منذ قليل، بحضور الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية انجيلا ميركيل، والرئيس الأوكرانى بيوتر بوروشينكو، وسيتم الاجتماع فى جلسة مغلقة.

ووفقاً لصحيفة " سبوتنيك نيوز" فان القمة الرباعية التى تجرى اليوم من المتوقع أن تشهد طرح الكثير من الحلول لأزمة أوكرانيا، ومنها إجراء الانتخابات فى دونباس، وسحب الأسلحة الثقيلة ووصول مراقبين من بعثة منظمة الأمن والتعاون فى أوروبا، وغيرها من المواضيع الهامة المتعلقة بهذا الشأن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بموجب اتفاقات السلام "مينسك" التى أجريت فى فبراير، ينبغى أن تعقد الانتخابات المحلية فى منطقة الصراع قبل نهاية عام 2015 وفقا للقانون الأوكرانى والمعايير الدولية.

جدير بالذكر أن فرنسوا هولاند وبوتين، اجتمعا صباح اليوم الجمعة فى مقر قصر الرئاسة الفرنسى الإليزيه، قبل بدء اجتماع "رباعى النورماندى"، وتبادل الطرفين رغبتهما فى توحيد وجهات النظر بشأن الوضع فى سوريا، والوصول بها إلى انتقال سياسى، للمرور من الأزمة، كما أوضح الرئيس الفرنسى خلال لقائه أن ضربات روسيا ستجعل الأمر أكثر تعقيداً.

اليوم السابع -10 -2015


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة