طرح استثمارات زراعية بـ 10 مليار جنيه خلال مؤتمر مطروح الإقتصادى

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 04:19 م
طرح استثمارات زراعية بـ 10 مليار جنيه خلال مؤتمر مطروح الإقتصادى اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أن فرص الاستثمار الزراعي المتوقعة بالمؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح " مطروح مستقبل الاستثمار " يومي 24 و 25 أكتوبر الجاري تزيد عن 10 مليار جنيه، نظرا لتميز مطروح بوجود مساحات هائلة تصلح لزراعة كافة المحاصيل وتميزها بإنتاج أعلي المحاصيل من التمور والزيتون والتين بين محافظات الجمهورية .

وأضاف المحافظ فى بيان له اليوم، بأنه سيتم طرح فرص الاستثمار الزراعي بمناطق جنوب مدينة الحمام بمنطقة الفياضة وجنوب غرب مدينة سيوة وجنوب مدينة العلمين بعد تطهيرها من الألغام على مساحات تزيد عن مليون فدان صالحة للزارعة باستثمارات نحو 10 مليار جنيه .

وأشار المحافظ إلى أن مطروح، تعد ثاني أكبر مساحة علي مستوى الجهورية بمساحة 166 ألف كم2 بنسبة 16,6 % من مساحة مصر وتستحوذ مطروح علي أكبر مخزون مائي جوفي علي مستوى الجمهورية، بجنوب غرب المحافظة بمنطقة جارة أم الصغير، وهو ما يؤهلها لأن تكون مستقبل مصر الزراعي .
من جانبه أكد المهندس محمد شريف مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، بأنه سيتم طرح المناطق المؤهلة للاستثمار الزراعي، في المؤتمر الاقتصادي الدولي، علي المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، المشاركين في المؤتمر باستثمارات تصل أكثر من 10مليار جنيه .

وأضاف مدير الاستثمار، بان إقامة الميناء التجاري في محافظة مطروح، سيساهم بشكل كبير في إقامة مشروعات زراعية في نطاق المحافظة، و تصدير العديد من المنتجات الزراعية من الميناء مباشرة بدلا من تحمل تكاليف الانتقال إلي ميناء الإسكندرية .

كان اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح قد وقع مذكرات تفاهم بالأحرف الأولى لمشروعات استثمارية زراعية وصناعية وسياحية تقدر بنحو 12 مليار دولار خلال زيارته لدولة الإمارات خلال الفترة من 4 إلى 8 أكتوبر .

وأكد محافظ مطروح، أن الهدف من إقامة المؤتمر الاقتصادي الدولي بمطروح، هو طرح فرص استثمارية غير مسبوقة علي المستثمرين المصريين والعرب والأجانب والتأكيد علي تحقيق اللامركزية في نهج الحكومة وتطبيق نظام الشباك الواحد .

وأضاف المحافظ بأن مطروح ستصبح قاطرة التنمية لمصرنا الغالية وذلك بعد عرض فرص الاستثمار الهائلة خلال المحافظة المؤتمر الاقتصادي بمطروح وهو ما سيحدث طفرة في الساحل الشمالي الغربي، لم تحدث، من قبل، لجذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص عمل لأبناء مطروح بصفة خاصة ولأبناء وادي النيل بصفة عامة.











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي عجرمه

مطروح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة