رواد تويتر يحتفلون بذكرى انتصارات أكتوبر.. ويدشنون هاشتاج "الجيش المصرى رجال".. ويؤكدون: رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. ولا يركعون إلا لخالقهم.. وخالد النبوى: 6 أكتوبر انتصار قوة إرادة المصريين

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 03:08 م
رواد تويتر يحتفلون بذكرى انتصارات أكتوبر.. ويدشنون هاشتاج "الجيش المصرى رجال".. ويؤكدون: رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. ولا يركعون إلا لخالقهم.. وخالد النبوى: 6 أكتوبر انتصار قوة إرادة المصريين حرب 6 أكتوبر - أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله - سارة صلاح - إسلام عبد الونيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل مصر بالذكرى الـ42 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973 التى شنت فيها القوات المصرية والسورية المشتركة هجومًا على قوات الاحتلال الإسرائيلية فى منطقتى سيناء والجولان، وتعرف الحرب باسم حرب أكتوبر أو حرب العاشر من رمضان فى مصر فيما تعرف فى سوريا باسم حرب تشرين التحريرية أما إسرائيل فتطلق عليها اسم حرب يوم الغفران.

واستطاعت القوات المسلحة المصرية تحقيق الأهداف الرئيسية المرجوة منها، وأهمهما تحقيق عنصر المفاجأة، وعبور قناة السويس، وتحطيم خط بارليف، وتدمير النقاط الحصينة شرق القناة، وتكبيد العدو خسائر فادحة فى صفوفه.

وأسفرت الحرب المجيدة عن استرداد السيادة الكاملة على قناة السويس وعودة الملاحة لها فى يونيو 1975، واسترداد جميع الأراضى فى شبه جزيرة سيناء، واسترداد جزء من مرتفعات الجولان السورية بما فيها مدينة القنيطرة وعودتها للسيادة السورية.

ومن أبرز مكتسبات الحرب تحطم أسطورة أن جيش إسرائيل لا يقهر والتى كان يقول بها القادة العسكريون فى إسرائيل، كما أن هذه الحرب مهدت الطريق لاتفاق كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل والتى عقدت فى سبتمبر 1978م على إثر مبادرة أنور السادات التاريخية فى نوفمبر 1977م وزيارته للقدس.

وفى هذا السياق، دشن رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عددًا من الهاشتاجات لإحياء ذكرى مرور 42 عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وجاء على رأسهم "الجيش المصرى رجال، العرض العسكرى، الكلية الحربية، احتفالات نصر أكتوبر، نصر أكتوبر".

واحتفل العديد من النشطاء المصريين بنتائج الحرب التى أعادت لمصر سيادتها الكاملة على أراضيها معبرين عن شعورهم بالفخر من إنجازات عناصر القوات المسلحة، وانهالت التعليقات عبر الهاشتاجات لتسيطر ذكرى انتصارات حرب أكتوبر على قائمة التريند المصرى، ليتصدروا الهاشتاجات الأكثر تداولاً بين رواد الموقع.

ومن جانبه، غرد الناشط محمود كامل عبر الهاشتاج، قائلا "الجيش المصرى خير أجناد الأرض الذى لا يقهر، جيش بلادى هو جيش الرجال ومين غيره يفرحنا"، وأيده فى ذلك محمد إبراهيم واصفًا الجيش المصرى بدرع وسيف العرب مغرداً: "إن الجيش المصرى هو درع وسيف العرب، إذا إنهار الجيش المصرى لن تبقى دولة عربية فى العالم".

وكتب الناشط أشرف كريم: "الجيش المصرى فخر يا عمى"، ودون فى تغريدة أخرى مازحًا: "هل تعلم أن الكلية الحربية أكبر من دويلة قطر من حيث عدد السكان والمساحة".

وغردت إحدى الناشطات خلال الهاشتاج، قائلة: "إن الجيش المصرى درع وسيف الوطن وحماه.. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ولا يركعون إلا لخالقهم وكفاهم عزة أنهم خير أجناد الأرض".

وثمن عدد من النشطاء إنجازات ومواقف الجيش المصرى فى حماية الأرض المصرية، مشددين على أن الجيش عزة وفخر لكل محب لوطنه، وتابعوا: "أن الجيش عِزة وفخر لكل مصرى أصيل محب لوطنهم وكفاية أن الجيش المصرى رجال حافظوا على أرضنا وعرضنا".

ولم تقتصر إحياء ذكرى انتصارات حرب أكتوبر على رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فقط بل غرد العديد من الفنانين والسياسيين عبر حساباتهم الرسمية مهنئين القوات المسلحة على ذكرى مرور 42 على نصر أكتوبر المجيد.

وفى البداية، كتب الفنان خالد النبوى على حسابه الرسمى على موقع التدوينات القصيرة، قائلا "6 أكتوبر انتصار قوة إرادة المصريين إذا أرادوا فعلوا اللهم اجعلنا دائماً نريد ونفعل اللهم احمى مصر وشعبها وجيشها".

وغرد المهندس باسل عادل، النائب البرلمانى السابق، عبر حسابه الشخصى على تويتر، قائلا "نصر أكتوبر ذلك الفخر الذى عاشت وتعيش عليه أمتنا المصرية والعربية، 42 عاما من العزة والكرامة والسيادة يعيش جيش مصر العظيم وشعبها".

بدوره، وجه عمرو عبد الحكيم عامر، نجل المشير عبد الحكيم عامر، على صفحته الرسمية على فيس بوك، التحية لشهداء وأبطال حرب أكتوبر وعلى رأسهم الزعيم الراحل أنور السادات.

ومن جانبها، احتفت الفنانة السورية رغدة بانتصارات الجيش السورى فى حرب أكتوبر أو كما يسميها الأشقاء السوريون "حرب تشرين التحريرية" وكتبت عبر حسابها الرسمى على "فيس بوك" ما صنعه الجيش العربى السورى فى مثل هذه اللحظات قبل 42 سنة سيتكرر قريبًا.. 6 تشرين / أكتوبر الليلة التى كتب فيها السوريون ?#‏نصر_تشرين?".

فيما قال الإعلامى رامى رضوان على حسابه الشخصى على تويتر، قائلا "تهل علينا كل عام ذكراها العطرة لتذكرنا بالصمود والشجاعة والرجولة والتضافر والإصطفاف والبسالة والتخطيط والإرادة والعزيمة والنصر".

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة