السلفيون يدفعون بـ120 مرشحا فى المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان.. "النور" يعتمد على أعضاء مكتبه الرئاسى لمواجهة تراجع حظوظه.. ويعلن تشكل لجنة مركزية فى كل محافظة

الأحد، 01 نوفمبر 2015 12:10 م
السلفيون يدفعون بـ120 مرشحا فى المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان.. "النور" يعتمد على أعضاء مكتبه الرئاسى لمواجهة تراجع حظوظه.. ويعلن تشكل لجنة مركزية فى كل محافظة يونس مخيون
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعد السلفيون للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بـ120 مرشحا على القوائم والفردى، حيث دفع حزب النور بقائمة القاهرة الكبرى التى يترأسها الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس الحزب، إلى جانب 85 مرشحا على المقاعد الفردية.

واعتمد الحزب فى ترشيح قياداته على أعضاء المكتب الرئاسى، ومن أبرز من دفع بهم الحزب فى محافظات المرحلة الثانية، السيد مصطفى خليفة، نائب رئيس الحزب، وصلاح عبد المعبود، ومجدى سليم، عضوى المكتب الرئاسى وأمناء المحافظات الدكتور محمود حجازى، وعباس محمد أمينى الحزب ببورسعيد والسويس.

يأتى هذا فى السياق الذى أكدت فيه مصادر سلفية، أن حزب النور سينظم دورات للبرلمانيين الجدد يحاضر فيها من كانوا أعضاء بمجلس الشعب السابق، وأبرزهم الدكتور أحمد خليل خير الله، مشيرا إلى أن أغلب النواب الجدد ليس لديهم دراية بالعمل البرلمانى.

الدعاية الانتخابية


من جانبه قال عباس محمد، عضو الهيئة العليا لحزب النور، وأمين الحزب بمحافظة السويس، إن الحزب شكل غرفة مركزية لكل محافظة من محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات، مهمتها وضع خطط دعائية لكل محافظة، وتنفيذها خلال فترة الدعاية الانتخابية.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب النور، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحزب انتهى من خطة الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية، ولن يسعى لخرق فترة الدعاية الانتخابية، موضحا أن اللجنة القانونية للحزب ملزمة حرفيا بكل الضوابط المتعلقة بالدعاية والتى حددها اللجنة العليا للانتخابات.

فيما قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن الحزب سيقيم ورش عمل للمرشحين فى القائمة بالقاهرة الكبرى وكذلك للمرشحين على المقاعد الفردى خلال فترة الدعاية كى يكونوا على اتم استعداد لانتخابات المرحلة الثانية.

المرحلة الثانية


وأضاف عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الحزب سيعتمد فى المرحلة الثانية على عدد من المؤتمرات الجماهيرية فى القاهرة ومحافظات المرحلة الثانية، بحيث يتم عمل مؤتمر فى كل محافظة بحضور قيادات الحزب، إلى جانب مؤتمر للقائمة فى المحافظات التى تشمل قطاع وسط الدلتا والقاهرة.

بدوره قال جمال متولى، عضو اللجنة القانونية لحزب النور، إن الحزب سيستخدم وسائل دعاية تتضمن الاعتماد على نشر الملصقات فى الشوارع، ونشر برنامج الحزب الخاص بالقائمة عبر طرق جديدة تتضمن فيديوهات على اليوتيوب بأبرز ملامح البرنامج الانتخابى.

وأوضح عضو اللجنة القانونية لحزب النور، أن الحزب سيعتمد على طريقة معينة فى مخاطبة الأميين، تتضمن تواصل القيادات مع أشهر العائلات والأسر فى كل مركز لتبسيط البرنامج الانتخابى الخاص بالحزب، إلى جانب البرنامج الانتخابى الخاص بالمرشح نفسه فى الدائرة.


موضوعات متعلقة:



- تعديل لائحة البرلمان ملف شائك على أجندة النواب..المصريين الأحرار ينتهى من صياغة أول مشروع قانون لتعديله..وأحزاب فى طريقها لتقديم مقترحاتها..شهاب وجيه:الحل بإصداره مسبقا أو انعقاد جلسة إجرائية بالقديمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة