دايلى بيست: خلل هيكلى مفاجئ قد يكون السبب وراء سقوط الطائرة الروسية

الأحد، 01 نوفمبر 2015 01:38 م
دايلى بيست: خلل هيكلى مفاجئ قد يكون السبب وراء سقوط الطائرة الروسية حطام الطائرة الروسية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "دايلى بيست"، إن مفاجأة ما حدث للطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء كانت غير عادية بدرجة كبيرة. فوفقا للتقارير، أبلغ الطيار عن مشكلة فنية وأنه سيتوجه لأقرب مطار، إلا أن المشكلة كانت كبيرة على ما يبدو، وسقطت الطائرة حرفيا من السماء من فوق ارتفاع 31 ألف قدم.

وأشار الموقع إلى أن الارتفاع الذى هوت من الطائرة يتجاوز بكثير المدى الذى تصله الصواريخ المضادة للطائرات المحمولة من الكتف، كما أن الصور الأولية للحطام تشير إلى عدم وجود أدلة على ضرب الطائرة بصاروخ.

وتابع دايلى بيست قائلا إن المحققين سيتعاملون بجدية أجبر مع احتمال حدوث خلل هيكلى مفاجئ. فالطائرة عمرها 18 عاما، وقد لا تجعل الصيانة المنتظمة هذا سببا يدعو للقلق. لكن الطائرة شهدت حادثا فى نوفمبر 2001 أثناء الهبوط فى القاهرة، وكانت تشغلها حينئذ شركة ميدل إيست للخطوط الجوية، حيث ضرب ذيل الطائرة مدرج المطار وهو أمر كاف ليسبب ضررا شديدا.

ولفت دايلى بيست إلى أن ضربات الذيل من هذا القبيل ليست غير شائعة، وتم إصلاح الطائرة وتم تفتيشها بدقة فى هذا الوقت وخلال عمليات صيانة لاحقة. ومع ذلك، فإن المحققين الذين سيفحصون لاحقا مسجل بيانات الخاص بالطائرة وسيلقون نظرة دقيقة على ما يسمى بحاجز الضغط الخلفى. وقد أظهرت صور حطام الطائرة صورا للذيل وجسم الطائرة قرب موقع هذا الحادث بما يشير احتمال تفككها.

ويوضح الموقع أنه فى حال وجود خلل هذا الحاجز، فإن الطائرة تتعرض لضغط مفاجئ وتصبح قابلة للانفجار. وفى آخر ارتفاع مسجل لها عند 31 ألف قدم، كان الفرق بين الضغط داخل المقصورة والهواء الخارجى هو النقطة التى يحدث فيها هذا الخلل الكارثى على الأرجح. ولا يظهر الحطام علامات على وجود حريق أو انفجار له صلة بالمحرك.


اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- وزارة الطوارئ الروسية تستعد لنقل جثث الضحايا من مصر لموسكو


- وزيرا النقل والطوارئ الروسيان يتوجهان لموقع حادث الطائرة فى سيناء


- وزير الكهرباء يتوجه للسفارة الروسية لتقديم العزاء فى ضحايا الطائرة المنكوبة


- الأسوشيتدبرس:مساعد طيار الطائرة المنكوبة شكا من حالتها لابنته قبيل الإقلاع


- الوزراء: وصول163 جثة من ضحايا الطائرة الروسية لمشرحة زينهم ومعهد ناصر


- وفد روسى يشارك اليوم فى التحقيقات الخاصة بسقوط الطائرة الروسية بسيناء


- مصدر : انتشال 175 جثة حتى الآن من ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة