وزير النقل يعلن بدء حجز تذاكر القطارات عبر المحمول والإنترنت الشهر الجارى.. ويقرر إحالة المسئولين عن صيانة السكة الحديد بالمنيا للتحقيق.. ويكلف الشركات المنفذة لطريق الشيخ فضل- رأس غارب بسرعة الإنجاز

الأحد، 01 نوفمبر 2015 04:24 م
وزير النقل يعلن بدء حجز تذاكر القطارات عبر المحمول والإنترنت الشهر الجارى.. ويقرر إحالة المسئولين عن صيانة السكة الحديد بالمنيا للتحقيق.. ويكلف الشركات المنفذة لطريق الشيخ فضل- رأس غارب بسرعة الإنجاز الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل والمواصلات
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل والمواصلات، صباح اليوم، محافظة المنيا فى زيارة تفقد خلالها عددًا من الطرق التابعة للمشروع القومى للطرق ومنها طريق الشيخ فضل- رأس غارب.

كما تفقد الطريق الصحراوى الغربى والازدواج بالطريق الزراعى ثم كوبرى الاخصاص العلوى بمدينة المنيا، إلى جانب ورش الإضافية على الطريق الزراعى ومحطة السكة الحديد بالمنيا.

وبدأ الجيوشى جولته التفقدية بتفقد طريق الشيخ فضل- رأس غارب، والذى يبلغ طوله 90 كيلو مترًا، ويربط بين المنيا والبحر الأحمر.

وأكد الجيوشى على ضرورة متابعة العمل وسرعة الانتهاء منه لتسليمه فى موعده، ثم قام الجيوشى بتوجيه بعض الإرشادات الفنية الخاصة بالمشروع.

وزير النقل يطالب الشركات المنفذة لطريق الشيخ فضل- رأس غارب بسرعة الإنجاز


وشدد الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل، على الشركات المنفذة لطريق الشيخ فضل- رأس غارب، الذى تبلغ تكلفته مليار جنيه، على ضرورة الانتهاء من العمل فى المواعيد المقررة، وطالبهم بضغط العمل من أجل الانتهاء من المشروعين قريبًا ليكونا جاهزين للافتتاح.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير اليوم للمنيا والتى بدأها بزيارة لطريق الشيخ فضل- رأس غارب، وقال الوزير إن طريق الشيخ فضل- رأس غارب طوله 55 كليو وسوف يتم تسليم اتجاه واحد نهاية العام الحالى وهذا ما وعدت به الشركة المنفذة وهى شركة بتروجيت، بينما من المقرر أن يتم تسليم طريق الشيخ فضل- رأس غارب ازدواج بطول 90 كيلو الربع الأول من العام المقبل.

وأشاد الجيوشى بجودة العمل، وأثنى على العاملين فى المشروع، لافتًا إلى أن أهمية المشروع تأتى من أنه سوف يربط محافظة المنيا بمحافظة البحر الأحمر، ويستهدف فتح آفاق جديدة للتنمية وينشط حركة السفر والسياحة من خلال مينائى الغردقة وسفاجا بالبحر الأحمر.

وزير النقل يعد بإحالة المسئولين عن صيانة السكة الحديد بالمنيا للتحقيق


وقال الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل والمواصلات، إن هناك قصورًا شديدًا فى منظومة السكة الحديد بمحافظة المنيا، من النظافة والصيانة، وسوف يتم إحالة المسئولين عنها للتحقيق.

وأضاف وزير النقل خلال تفقده لمحطة سكة حديد المنيا، أن هناك منظومة إلكترونية لم يتم تطبيقها بعد، والخاصة بحجز تذاكر القطارات عن طريق الإنترنت والرقم القومى، مؤكدًا وجود خلل فى منظومة حجز التذاكر الخاصة بالقطارات، وهناك إعادة جداول لتشغيل القطارات حتى نهاية نوفبمر الجارى، لافتًا إلى أنه فى حالة عدم تحسين أداء الموظفين سوف نضطر إلى التعاقد مع شركة قطاع خاص لتشغيل المنظومة.

وأضاف أن المرحلة الأولى من طريق الشيخ فضل- رأس غارب سوف تنتهى فى 31 ديسمبر المقبل، على أن تنتهى المرحلة الثانية تنتهى فى 28 فبراير من العام المقبل.

وزير النقل يكافئ عمال الورش المساعدة بمحطة سكك حديد المنيا


وقرر الدكتور سعد الجيوشى، وزير النقل والمواصلات، صرف مكافأة قدرها 1000 جنيه لكل عامل بمبنى الورش المساعدة والخدمات بمحطة سكك حديد المنيا خلال جولته بالمحطة، حيث أشاد الوزير بجودة العمل وسلامة وكفاءة المعدات.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة