يحدث فى الدقهلية فقط.. 15 جريمة إهمال وانتحار وتحرش وإشهار سلاح منذ بداية العام الدراسى.. انتحار طالبة بسبب سوء معاملة المعلمة..وإصابة طالب بكسر فى العمود الفقرى بعد إلقاء زميله الديسك من الدور الرابع

الأحد، 01 نوفمبر 2015 06:38 م
يحدث فى الدقهلية فقط.. 15 جريمة إهمال وانتحار وتحرش وإشهار سلاح منذ بداية العام الدراسى.. انتحار طالبة بسبب سوء معاملة المعلمة..وإصابة طالب بكسر فى العمود الفقرى بعد إلقاء زميله الديسك من الدور الرابع الطالب المصاب بكسر فى العمود الفقرى
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدرسة تترك الماشية ترعى داخل فناء المدرسة



طلاب يدخنون السجائر بالفصول



مياه المجارى تدخل الفصول



أمين شرطة يشهر سلاحه فى وجه معلمة لإجبارها على نقل ابنه للمقاعد الأولى



شهدت مدارس الدقهلية منذ بدء العام الدراسى الجديد 15 جريمة أبشعها انتحار طالبة، وإصابة تلميذ بكسر فى العمود الفقرى، وتحرش طالبين بثالث، وإشهار أمين شرطة سلاحه فى وجه معلمة، وتدخين تلاميذ ورقص بالفصل، ودخول ماشية للفناء.

المشهد الأول


أقدمت تلميذة بمدرسة ابتدائى فى مركز بنى عبيد على الانتحار بتناول قرص لحفظ الغلال "سام"، نتيجة سوء معاملة المعلمة لها.
تلقى اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء السعيد عمارة بوفاة "رنا.م"، 12 سنة، فى ظروف غامضة، فانتقل الرائد حسام عبد المنعم، رئيس مباحث بنى عبيد، إلى مكان الحادث، وتبين أن الطفلة تناولت قرصًا لحفظ الغلال "سام"، وأكدت أسرتها أنها كانت كثيرة الشكوى من معاملة المدرسة لها، وأقدمت على الانتحار بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة لهذا السبب، وأنها تعرضت للضرب منها لعدم أداء واجباتها، فتحرر محضر بالواقعة وأمرت النيابة العامة بدفن الجثمان.

المشهد الثانى


أصيب طالب بمدرسة محمد جمال سليم بالمنصورة بكسر فى العمود الفقرى وتوقف بالقدم اليمنى، بعد سقوط "ديسك" عليه ألقاه زميله من الطابق الرابع للمدرسة، وتبين أنه أدهم سعد محمد عوض بالصف الثانى الإعدادى ومقيم بقرية أويش الحجر التابعة لمركز المنصورة .

وأفادت التحريات أن الطالب "عبد الرحمن.هـ"، هو من ألقى الديسك، مما أدى إلى إصابة زميله بفقدان وعى وبنقله إلى مستشفى طلخا العام تبين إصابته بكسر فى الفقرة الخامسة من العمود الفقرى وتوقف قدمه اليمنى عن الحركة، ومن جانبه أرسل حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى، ووكيل وزارة التربية والتعليم، إلى الطالب بمنزله وأمر بنقله إلى مستشفى المنصورة الدولى لإجراء بعض الفحوصات والاطمئنان على حالته، كم أمر باستبعاد مدير المدرسة ووكيل المدرسة وإحالة المشرفين إلى التحقيق.

المشهد الثالث


وقررت إدارة مدرسة المنصورة التجريبية، بفصل طالبين بالمرحلة الإعدادية بعد ثبوت تحرشهما بطالب فى المرحلة الابتدائية داخل حمامات المدرسة ما دفع أولياء الامور للمطالبة بفصل الطالبين نهائيًا خوفا على أبنائهم، وزار أحمد فكرى، وكيل الوزارة، المدرسة وشدد على فصل دورات مياه كل مرحلة عن الأخرى والكبار عن الأصغر سنًا، منعًا لحدوث أية مشكلة.

المشهد الرابع


أشهر أمين شرطة سلاحه فى وجه معلمة بمدرسة أم المؤمنين فى قرية صهرجت الكبرى التابعة لمركز ميت غمر لرغبته فى نقل ابنه إلى الصفوف الأولى بالفصل، كما تعدى على المعلمة بألفاظ نابية، ما دفع وكيل الوزارة إلى إحالة مدير المدرسة ومسئول البوابة والمشرف للتحقيق بسبب السماح بدخول ولى الأمر والتعدى على مدرسة داخل الفصل. وقال لإدارة المدرسة: أى تعدٍ على معلم تعدٍ على شخصيًا، وحق المعلمة لن يضيع.

المشهد الرابع


تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو لطلاب داخل مدرسة أحمد لطفى السيد الثانوية بالسنبلاوين يرقصون داخل الفصل ويدخنون السجائر ويحطمون المقاعد وسط غياب تام للأساتذة أو المشرفين.

ويظهر فى الفيديو عدد من الطلاب يخلعون القمصان والتيشرتات داخل الفصل، ويحمل أحدهم شباك الفصل للرقص به، بعد تجميع أثاث الفصل ووضعه خلف الباب لمنع دخول وخروج أحد. وهو ما دفع حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، لإصدار قرار بنقل مدير المدرسة والأخصائى الاجتماعى، وإحالة مشرف المدرسة ومشرف الدور إلى التحقيق مع فصل الطلاب أسبوعًا.

المشهد الخامس


وفى مدرسة دكرنس المهنية، دخلت مجموعة من الماشية إلى الفناء فى غياب تام لمشرفى الأمن والعمال، وتجولت الماشية فى جنبات المدرسة، وهو ما فسره مدير إدارة دكرنس التعليمية بأنه كان يستخدمهم لقص الحشائش وتسوية نجيلة المدرسة.

المشهد السادس


رفض أولياء أمور طلاب مدرسة الشهيد المغاورى الابتدائية، التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية، دخول أبنائهم المدرسة بعد أن شاهدوها غارقة فى مياه الصرف الصحى.

وشهدت المدرسة طفحًا لمياه الصرف الصحى داخل الفصول وحوش المدرسة وغرفة الكومبيوتر والمكتبة، وأشار المدرسين إلى أنهم طلبوا تدخل مجلس مدينة السنبلاوين لسحب المياه فرد مسئوليه بأن مهامهم خارج المدرسة والواقعة من اختصاص هيئة الأبنية التعليمية.

اتصل المدرسون بمدير الإدارة التعليمية بالسنبلاوين فأغلق الهاتف فى وجههم، واضطر المدرسون وعمال بالمدرسة إلى استخدام الرمل لحجب المياه عن غرفة المديرة دون جدوى ما أدى إلى فصلهم التيار الكهربائى عن المدرسة خوفًا من حدوث كارثة خاصة مع قرب المياه من لوحة الكهرباء الخاصة بالمدرسة.

المشهد السابع


شهدت مدرسة الزهايرة الثانوية بنات التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية واقعة غريبة حيث اضطرت مدرسة إلى فرش حصيرة على الأرض بحوش المدرسة، وتعليق لافتة من قطعة كارتون مدون عليها فصل 2/3 حصة المواطنة وحقوق الإنسان.

وأثارت الواقعة تحفظات عدد كبير من أولياء أمور الطلاب، والذين لاموا على إدارة السنبلاوين التعليمية لتقصيرها فى متابعة المدارس واستعدادات العام الجديد، وتأخر الصيانة، وتخاذل مدير التعليم الثانوى بالإدارة وعدم إبلاغ الإدارة عن أماكن العجز فى الفصول.

المشهد الثامن


اعتصمت العشرات من طالبات مدرسة الثانوية بنات بالسنبلاوين بعد إعلان مديرة المدرسة انتهاء اليوم الدراسى فى الثانية ظهرا، بدلا من الثانية عشرة ما تسبب فى حالة تذمر بين طالبات الصف الثالث، وظلت الطالبات داخل حوش المدرسة رافضات الصعود إلى الفصول فهددت المديرة باعتبارهن غائبات.

المشهد التاسع


تلقى اللواء عاصم حمزة، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء السعيد عمارة، مدير المباحث، باستقبال مستشفى ميت غمر المركزى، محمد محسن تلميذ بالصف الأول فى مدرسة كوم النور الثانوية بنين، مصاب بكسور فى القدم، وتبين أنه أثناء محاولته الهروب من المدرسة سقط من اعلى السور على الأرض.

المشهد العاشر


رفض أهالى قرية ميت معاند التابعة لمركز أجا إرسال أبنائهم طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية بمدرسة منشية ناصر التى تم نقلهم إليها بالفترة المسائية، بسبب صيانة واصلاح مدرستهم بالقرية حيث تبعد المدرسة عن قريتهم حوالى 2 كيلو متر .

المشهد الحادى عشر


شهدت مدرسة جمصة للمتفوقين أزمة بسبب إهمال مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، تسكين الطلاب فى أول يوم للدراسة وقالت منى العشماوى والدة الطالبة سلمى إبراهيم أبو الحسن أحد أوائل الدقهلية: إن نائب رئيس المدرسة عاطف روميه عمل جاهدًا مع إدارة المدرسة لاحتوائنا، ولكن المشكلة ما بين التربية والتعليم والمقاولين العرب، حيث من المقرر تسكين أبنائنا فى قرية سياحية تابعة للمقاولين العرب لحين الانتهاء من مبنى إقامة الطلاب ومبنى إقامة الطالبات.

وأوضحت العشماوى أن وكيل وزارة التربية والتعليم أرسل فاكس للمدرسة لبدء الدراسة اليوم، رغم أنه لا يوجد أماكن للمبيت.
وذكرت رباب عبد الوهاب "ربة منزل": ابنتى نهير أيمن السعيد هى الأولى على محافظة دمياط وعلمنا من وقت قريب أنه لم يتم الانتهاء من إعداد مبنيين مبيت الطلاب والطالبات وعقب الاجتماع مع سوزان زكريا مدير التعليم العام سوف يتم الاتفاق مع قرية عثماثون التابعة للمقاولون العرب على تسكين الطلاب مؤقتا، وجئنا إلى المدرسة فى السابعة صباحا محملين بالحقائب لنفاجأ عقب اجتماع أولياء الأمور مع ممثل التعليم بأنه لم يتم إبرام العقد بين التربية والتعليم والمقاولون العرب فى تسكين الطلاب مشيرًا إلى أن الدراسة تأخرت عن باقى المدارس.

المشهد الثانى عشر


قرر حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، إحالة مدير إدارة بلقاس التعليمية ومدير مدرسة 21 بصار للتحقيق بسبب صرف كتب لـ124 تلميذًا غير موجودين بالمدرسة، وإجراء التحقيق فى 18 حالة غياب بمدرسة السعدية البحرية الابتدائية ببلقاس و47 حالة بمدرسة الشهيد شريف أحمد السيد و4 حالات بأقسام الإدارة التعليمية ببلقاس بالشئون القانونية، وإحالة مسئول الوحدة المنتجة بالإدارة التعليمية ببنى عبيد ومدرسة الديسة للتحقيق معهم بالتربية والتعليم.

المشهد الثالث عشر


وجه مـحافظ الدقهلية حسام الدين إمام بتشكيل لجنة تشمل (إدارة التخطيط- مدير مدارس التجريبيات- إدارة المتابعة) لبحث حل مشكلة أماكن وجود الطلاب بالمدرسة التجريبية بدكرنس (رياض أطفال- مرحلة إعدادي وثانوي) حيث تم احتيار مدرسة عمر مكرم لاستقبال طلاب الإعدادي والثانوي من أبناء المدرسة. كما وجه المحافظ هيئة الأبنية التعليمية بدراسة إمكانية بناء ملحق بالفناء المدرسي من طابقين فى كل منهما فصلين لحل مشكلة الفصول الطائرة بالمرحلة الابتدائية وإمكانية بناء الجناح المخصص له مساحة 2000 متر مربع خلف مدرسة أبو سليمان الابتدائية ليكون مكان دائم للمرحلتين الإعدادية والثانوية . ووجه حسام الدين إمام ايضا وكيل وزارة التربية والتعليم بنقل طلاب المدرسة المهنية إلي مدرسة عمر مكرم فترة مسائية من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، وذلك لحين الانتهاء من بناء ملحق المدرسة التجريبية وانتهاء أعمال الصيانة الشاملة بالمدرسة المهنية وشغل طلاب المدرسة التجريبية "اعدادية وثانوية "للمدرسة المهنية بعد انتهاء الصيانة واستمرار المدرسة يوم كامل نظرا لطبيعة هذه النوعية من المدارس. وأكد المحافظ استمرار جهود المحافظة بكل قطاعاتها لتحسين مستوى الأداء وتقديم خدمة متميزة للتلاميذ والطلاب من خلال تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة للارتقاء بمنظومة الخدمات التعليمية بها.

المشهد الرابع عشر


أحال أحمد فكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية 10 مدرسين للتحقيق مع استبعاد مدير مدرسة، لوجود عدد من المخالفات بإدارة أجا التعليمية.

كان وكيل الوزارة اكتشف أثناء جولة مفاجئة له بمدرسة صلاح سالم الابتدائية عدم انضباط طابور الصباح وتأخر أعمال الصيانة بالمدرسة، بالإضافة إلى تأخر تسليم عدد كبير من الطلاب لكتب المدرسة وانتشار القمامة داخل المدرسة، فقرر استبعاد مدير المدرسة وإحالة 6 مدرسين للتحقيق. وتوجه وكيل الوزارة بعد ذلك إلى مدرسة أجا الثانوية بنين وتحدث مع الطلاب والعاملين به وقرر إحالة 4 مدرسين للتحقيق، لعدم حضور طابور الصباح.

المشهد الخامس عشر


تقدم والد الطالب مصطفى أحمد العدل، بشكوى اتهم فيها معلمة المجال الزراعى بمدرسة ميت العامل الابتدائية بنين التابعة لمركز بضرب ابنه بـ"خرطوم كهرباء"ما اصابة بالإيذاء النفسى والجسدى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة