بالصور.. تفاصيل انهيار عقار من 3 طوابق بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط.. مصرع سيدة مسنة واستخراج جثتها بعد 10ساعات من تحت الأنقاض.. والمحافظ: صرف 2300 جنيه لأسر المنزل و46 بطانية و25 كرتونة مواد غذائية

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 03:03 م
بالصور.. تفاصيل انهيار عقار من 3 طوابق بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط.. مصرع سيدة مسنة واستخراج جثتها بعد 10ساعات من تحت الأنقاض.. والمحافظ: صرف 2300 جنيه لأسر المنزل و46 بطانية و25 كرتونة مواد غذائية العقار المنهار
أسيوط - ضحا صالح - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ بأسيوط من استخراج جثة السيدة عايدة محمود حسين "85 سنة" أسفل أنقاض المنزل المنهار بقرية الدوير بمركز صدفا فى أسيوط، بعد أن ظلت تحت الأنقاض لأكثر من 10 ساعات.


اليوم السابع -11 -2015


كان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا بأسيوط، ملك "سيد محمد عبد الحافظ"، ووجود بعض سكان العقار تحت الأنقاض وعلى الفور، انتقلت رئاسة المدينة وقوات الحماية المدنية والإنقاذ والإسعاف.


اليوم السابع -11 -2015


وقال أحد سكان المنطقة، إن المنزل المنهار مبنى بمنطقة زراعية وعلى ضفاف إحدى الترع، وإن مالك العقار قام بهدم وتفريغ بعض حوائط المنزل لعمل عمدان خرسانية لتدعيم وتقوية المنزل، مرجحا أن يكون ذلك السبب الرئيسى فى انهيار العقار.


اليوم السابع -11 -2015


وتوجه محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، إلى المنزل المنهار، وشدد المحافظ خلال زيارته على سرعة استخراج الضحية من تحت أنقاض المنزل المنهار وحصر الخسائر الناجمة عن الانهيار.

محافظ أسيوط يقرر صرف 2300 جنيه لأسر المنزل المنهار بصدفا
وقرر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، صرف إعانات عاجلة لـ3 أسر متضررين من انهيار منزلهم الكائن بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا جنوب مدينة أسيوط.


اليوم السابع -11 -2015


وتضمن قرار محافظ أسيوط صرف إعانات عاجلة بقية 2300 جنيه لأصحاب المنزل وصرف 46 بطانية و25 كرتونة مواد غذائية تسلم إليهم مساء الاثنين، لمساعدتهم فى ظروفهم الطارئة، وذلك بعد رفض أبناء عمومتهم إقامتهم فى وحدات سكنية وفرتها لهم المحافظة بمركز الغنايم كمساكن مؤقته لحين إعادة بناء منزلهم.


اليوم السابع -11 -2015


كانت غرفة عمليات المحافظة، قد تلقت إخطارًا يفيد بانهيار عقار مكون من طابقين بقرية الدوير بمركز صدفا بسبب قيام أصحاب المنزل بهدم بعض الحوائط الحاملة لزرع أعمدة خراسانية بدلا منها، حيث انهار المنزل فجأة على القاطنين فيه، وهم عدد 3 أسر مكونة من أم وأولادها الثلاثة وأحفادها وعددهم 20 فردًا.


اليوم السابع -11 -2015


وانتقل على الفور محافظ أسيوط، ترافقه قوات الحماية المدنية، ووحدات الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة وقامت بفرض كردون حول المنزل، وتمكنت من إخراج جميع من فى المنزل المنهار بسلام، عدا إصابة سيدة واحدة.

وأوضح محمد فرغلى، رئيس مركز ومدينة صدفا، أن العقار المنهار مبنى منذ عام 1965، وانهياره جاء نتيجة أعمال تجديد عشوائية دون تراخيص أو موافقات من الإدارة الهندسية أو إشراف مهندس عليها.


اليوم السابع -11 -2015


وأضاف "فرغلى" أن محافظ أسيوط قرر تشكيل لجنة هندسية من مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة صدفا لمعاينة المنزل المنهار والمنازل المجاورة لبيان مدى سلامتها، وبحث صرف مساعدات للأسرة لإعادة بناء المنزل.

وأشار مدحت محمد حسن مدير المتابعة الميدانية إلى أن توجيهات محافظ أسيوط هى توفير الرعاية الكاملة للأسر الثلاث، وتكليف مديرية التضامن الاجتماعى بصرف إعانة عاجلة واتخاذ كافة الإجراءات لحماية العقارات المجاورة، حفاظًا على أرواح المواطنين والتواجد فى الموقع لحين الانتهاء من استخراج السيدة المسنة من تحت الأنقاض.


اليوم السابع -11 -2015



موضوعات متعلقة..


- استخراج جثة ضحية العقار المنهار بأسيوط


- محافظ أسيوط يقرر صرف 2300 جنية لأسر المنزل المنهار بصدفا


- الحماية المدنية بأسيوط تواصل البحث عن جثث ومصابين تحت المنزل المنهار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة