بالصور.. الشرطة الإيطالية تعتقل 17 شخصا فى عملية لمكافحة الإرهاب بأوروبا

الخميس، 12 نوفمبر 2015 01:48 م
بالصور.. الشرطة الإيطالية تعتقل 17 شخصا فى عملية لمكافحة الإرهاب بأوروبا جانب من المؤتمر الصحفى للشرطة الإيطالية
روما (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيطاليا



أعلنت شرطة إيطاليا الخميس أنه تم إلقاء القبض على 17 شخصا فى عدة دول أوروبية فى إطار عملية مشتركة استهدفت من يشتبه أنهم أعضاء فى جماعة ارهابية.

وقال بيان إنه يشتبه بأنهم يمارسون "الارهاب الدولى".وأضاف متحدث أنه ليس من بين المعتقلين أى ايطالى.

وأعلنت الشرطة الايطالية أن الشبكة الإرهابية كانت تعتزم تنفيذ عمليات للتوصل إلى تحرير زعيمها المحتجز فى النرويج الداعية العراقى الكردى الملا كريكر. وتشمل مذكرات التوقيف 17 شخصا هم 16 كرديا وشخص من كوسوفو.

وقال المحققون إن هؤلاء هم اتباع نجم الدين احمد فرج المعروف باسم الملا كريكر وهو داعية عراقى كردى عمره 59 عاما مقيم فى النروج منذ 1991 حيث يعتبر تهديدا للأمن الوطنى وصدر بحقه فى 2003 قرار بالطرد لم ينفذ لأنه مهدد بالإعدام فى العراق.

وقال الكومندان جيوفانى جوفرنالى المسئول فى مجموعة العمليات الخاصة فى الشرطة الايطالية أن اهمية هذه العملية تكمن فى تفكيك خلية متكاملة وتشمل إلى جانب ايطاليا كلا من بريطانيا والنروج وفنلندا وسويسرا وألمانيا.

وأضاف فى تصريحات صحافية أن الشبكة كانت تنشط "على الانترنت من خلال عمليات سرية باستخدام منصات غير معروفة تمكنا من اختراقها" موضحا أن المداهمات اتاحت الغاء عملية "لتجنيد وارسال" مقاتلين إلى الخارج.

وقال الكومندان أن المجموعة "كانت تستعد لمواصلة ارسال اعداد اخرى من الجهاديين إلى الخارج ولتنفيذ اعتداءات بما فيها هجمات انتحارية لتحرير زعيمها الملا كريكر".

اسس كريكر فى العراق جماعة انصار الاسلام التى يقول أنه لم يعد يتزعمها منذ 2002 لكنه مدرج مع هذه الجماعة على قائمتى المنظمات "الارهابية" للولايات المتحدة والامم المتحدة.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة