21 مرشحا يتنافسون على مقعدى دائرة البرادعى "كفر الزيات" بالغربية.. أحزاب "المصريين الأحرار والوفد ومستقبل وطن والنور" يتصدرون المشهد والمستقلون يعلنون التحدى.. وصراع العائلات يشعل المنافسة

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 05:12 ص
21 مرشحا يتنافسون على مقعدى دائرة البرادعى "كفر الزيات" بالغربية.. أحزاب "المصريين الأحرار والوفد ومستقبل وطن والنور" يتصدرون المشهد والمستقلون يعلنون التحدى.. وصراع العائلات يشعل المنافسة البرلمان
الغربية - محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دائرة كفر الزيات، بمحافظة الغربية صراعا شرسا بين 21 مرشحا، على مقعدى الدائرة، كونها مسقط رأس الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رغم أن أهالى القرية أكدوا مرارا أن الدكتور البرادعى لم ينزل القرية منذ أن خرج منها وهو طفل منذ أكثر من 60 عاما، حيث التحق بمدرسة إسحاق يعقوب الابتدائية وانتقل مع والده، نقيب المحامين الأسبق، مصطفى البرادعى، إلى القاهرة، ومنذ ذلك الحين انقطعت صلته بالقرية لانشغالاته المتعددة، وعندما فاز بجائزة نوبل لم يقم بإنشاء أو تقديم أى دعم لقريته نهائيا سواء عينيا أو ماديا أو خدميا.

أحزاب المصريين الأحرار والوفد ومستقبل وطن يتصدرون المشهد


ويتصدر المشهد السياسى فى الدائرة مرشحو الأحزاب، حيث دفع حزب المصريين الأحرار بالعمدة "نبيل أبو باشا" عمدة قرية دلبشان، وسليل عائلة المرحوم اللواء حسن أبو باشا وزير الداخلية الأسبق ويحظى بتأييد أهالى قرية دلبشان والقرى المجاورة لما له وعائلته من علاقات طيبة وتاريخ طويل من العمل السياسى بالدائرة.

كما يتقدم المشهد السياسى المستشار حسين خليل نائب الدائرة السابق وسليل عائلة قضائية معتمدا على تاريخ طويل من العمل السياسى والخدمى من خلال جمعية حقوق الإنسان التى يترأس مجلس إدارتها، كما أعلن خليل أن تقدم باستقالته من القضاء للتفرغ للعمل الاجتماعى والشعبى وتحقيق العدالة الاجتماعية.

ويدخل الصراع أحمد الشناوى سكرتير عام مساعد محافظة دمياط مرشحا عن حزب "مستقبل وطن" ويعتمد على أنصاره بالمحليات كونه رئيس مدينة كفر الزيات السابق وله خدمات كثيرة على جميع القطاعات بالدائرة فى المركز والمدينة.

ودفع حزب النور فى الانتخابات بمرشحه "ياسر عبد الغنى" أمين مساعد الحزب معتمدا على أنصاره بالدعوة السلفية وهم كثر فى الدائرة.

المستقلون يواجهون الأحزاب ويعلنون التحدى


وأعلن المستقلون عن تحدى مرشحى الأحزاب حيث يخوض المنافسة، بقوة عيسوى محمد الهندوم وشهرته "أشرف العيسوى معتمدا على تاريخ سياسى اكتسبه من عضوية مجلس محلى محافظة الغربية، وله علاقات قوية بالشباب كونه من الرياضيين، لاعب كرة سابق لفترة طويلة بنادى مالية كفر الزيات ومركز شباب كفر الزيات وهداف الفريقين وقتها، كما كان له دور بارز فى ثورة 30 يونيو.

وينافس صلاح الحصاوى عضو مجلس محلى المحافظة سابقا، ودخل الانتخابات عدة مرات ووصل لجولة الإعادة فى مواجهة مرشحى الإخوان، لكن لم يحالفه الحظ، معتمدا على أنصاره خلال الدورات السابقة.

ويخوض التجربة وائل شلتوت أبن قرية الدلجمون الشباب فى الانتخابات معتمدا على أنصاره من الشباب بقرية الدلجمون وعلاقاته بأهالى وشباب قرى الدائرة ويعد أصغر المرشحين سنا.

ويعتمد العميد سليمان هجرس "ضابط جيش سابق" على أنصاره بقرية الدلجمون أكبر قرى الدائرة من حيث الكتلة التصويتية.

وتنافس بقوة المهندسة آمال عبد الحميد، وتعتمد على المرأة كونها السيدة الوحيدة بين المرشحين ولها تاريخ طويل كونها كانت مرشحة مقعد الكوتة فى برلمان 2010 وأنشأت جمعية خيرية تابعة للتضامن الاجتماعي لسهولة التواصل الجماهيرى.

ويخوض سمير نجا الانتخابات للمرة الثانية معتمدا على أهالى قريته إبيار وينافسه محمد أبو اليزيد بنفس القرية الذى يخوض الانتخابات للمرة الثانية أيضا كما يدخل الصراع محمود عابدين عضو مجلس محلى المحافظة السابق ويحظى بتأييد أهالى قريته منية إبيار.

ويخوض العميد محمد بدر الانتخابات معتمدا على قريته "أكوه الحصة" وتاريخه كمعارض لنظام مبارك قبل ثورة 25 يناير كونه أحد مؤسسى حركة كفاية.

وهناك الكثير من الأسماء التى قررت خوض التجربة، والمشاركة الإيجابية بالترشح فى انتخابات البرلمان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة